الحكومة ترد أمام مجلس الشيوخ: تقديرات الضرائب الجزافية شبه انتهت نائب وزير المالية: التشوهات وإساءة الاستخدام تدفع للتعديل التشريعي على قوانين الضرائب رفع جلسات الشيوخ لـ 26مايو بعد مناقشة ملفات الاستثمارات الأجنبية مدحت العدل يكشف حقيقة خلافه مع نيللي كريم بعد مسلسلها الأخير مدحت العدل لـ ياسمين صبري: شوفي محمد صلاح بيطور من نفسه إزاي مدحت العدل يرد على مطالبات اعتزال يحيى الفخراني بعد دوره في عتبات البهجة مدحت العدل عن تجسيد منى زكي لـ أم كلثوم: هتنجح وتكسر الدنيا الثلاثاء: ”الصوت الذھبي” يعلن نتائج الدورة الجديدة في حفل بدار الأوبرا الأوبرا تحتفى بعمار الشريعى على المسرح الكبير الحلو والحجار ونجوم الأوبرا مع نسمة والأطفال فى دنيا الشريعى على المسرح... تأجيل جلسة طلب إخلاء سبيل سما المصري إلى 19 مايو المقبل برلماني يسأل الفريق أسامة ربيع: لماذا إيرادات قناة السويس ضعيفة؟.. ورئيس الهيئة يرد بحضور الوزير..تعليم النواب تناقش موازنة وزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

وزير التنمية المحلية لـ«الزمان»: ثقة الشعب فى «السيسي» تُنجح الإصلاح الاقتصادى

اللواء أبوبكر الجندى، وزيرًا اتنمية المحلية
اللواء أبوبكر الجندى، وزيرًا اتنمية المحلية

الدولة تشجع الاستثمار من أجل المواطن

تقييم شامل لكل قيادة داخل الوزارة.. ووصول خط الفقر للفرد إلى 482 جنيهًا

تسليم عدد من الملفات لكل محافظ خلال أيام

صحب تعيين اللواء أبوبكر الجندى، وزيرًا للتنمية المحلية، موجة غضب على خلفية تصريحاته التى أُسيء فهمها عن أهل الصعيد، وتسببهم فى ظهور العشوائيات، ولكن سريعًا خرج الوزير بتصريحات لتوضيح الأمر، مؤكدًا احترامه وتقديره البالغ لأهل الصعيد ورغبته فى تطوير الصعيد بما يجعله بيئة خصبة للمشروعات الاستثمارية التى توفر لأهلها فرص العمل المناسبة.

وقال الوزير، فى تصريحات خاصة لـ«الزمان»، إنه عكف الفترة القليلة الماضية على فحص بعض الملفات العالقة بالوزارة والتعاون مع جميع الأطراف للخروج بحلول لتلك الملفات، خاصة أن المواطن المصرى كان بطلًا بموقعة الإصلاح الاقتصادى، وأظهر مدى حبه وثقته البالغة فى قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى تبنى عملية الإصلاح بما يخلق فرص عمل أفضل للشباب.

وتابع الجندى: «سأسعى خلال الفترة المقبلة لتشجيع الاستثمار، مُستعينًا بدور القطاع الخاص بالمحافظات، للمساعدة فى إقامة المشروعات الجديدة، والذى لا يمكن تجاهله، وكذلك فى كافة القطاعات الخدمية لتوفير فرص عمل للشباب، واستكمال مشروعات الصرف الصحى وتحسين حياة المواطنين بمحافظات الصعيد كافة بالتعاون مع كل الوزراء المعنيين والمحافظين».

وعن آليات الاستفادة من نتائج بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أكد وزير التنمية المحلية: «سنستفيد من بيانات الجهاز على مستوى المحافظات، وكانت تصدر مرة فى العام، ولأول مرة سيتم إصدارها كل 3 أشهر، وذلك لتغيير بعض المؤشرات بعد قرارات الإصلاح الاقتصادى، خاصة أن الدولة تشجع على الاستثمار من أجل خلق فرص عمل ودفع قاطرة التنمية، كما هو الحال بالمناطق الصناعية بكافة المحافظات المصرية».

وعن هيكلة الوزارة، أكد الجندى: «سيتم عمل تقييم شامل لكل قيادة موجودة داخل الوزارة، للوقوف على الكفاءات والتغيير سيكون من خلال العمل فقط دون أى اعتبارات شخصية، إلى جانب تحسين حياة المواطن على مستوى المحافظات وذلك بالتنسيق مع المحافظين، بعد أن وصل خط الفقر للفرد الواحد حوالى 482 جنيهًا».

واستطرد الوزير: «خلال أيام سيتم تسليم عدد من الملفات لكل محافظ، حول وضع السكان، والثانى عن المبانى، والثالث عن المنشآت بكل محافظة، وذلك للاستفادة من البيانات التى حصرناها بالجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء».

وحول تصريحاته التى أغضبت أهل الصعيد، أوضح الوزير: «تلقيت اتصالًا من المهندس شريف إسماعيل وأخبرنى بأنه لابد من إرضاء أهلنا بالصعيد ولم أجد مشكلة فى الاعتذار عن تصريح فُهم بالغلط، ويعلم الجميع أننى أحترم جميع المواطنين من أسوان إلى الإسكندرية».