رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أحمد إبراهيم يفجر مفاجأة بشأن استقالة أشرف زكي

أشرف زكي
أشرف زكي

كشف الفنان الشاب أحمد إبراهيم، مفاجآت بشأن خبر استقالة الدكتور أشرف زكي من نقابة المهن التمثيلية.

وقال "إبراهيم"، في تصريح خاص لـ"الزمان"، إن أشرف زكي لم يتقدم رسميا باستقالته من المهن التمثيلية ولكنه أعلن ذلك من أجل أثارة بلبلة داخل النقابة والوصول إلى أشياء معينة من وراء ذلك.

وأوضح: إعلان أشرف زكي استقالته لم تكن الأولى، لأنه اعتاد وأعضاء نقابة المهن التمثيلية على سماع النقيب إعلانه استقالته، لذلك تم التعامل مع الخبر على أنه شئ روتيني تعودوا على سماعه ولا يوجد به جديد.

وأضاف أن قرار الاستقالة هذه المرة تدور حوله علامات استفهام كثيره نظرا لوجود مشاكل كبيرة داخل النقابة بسبب اعتراض النقيب وأمين الصندوق أحمد صيام ومهاجمتهم لبعض أعضاء الجمعية العمومية بسبب مطالبتهم بمعرفة سبب سحب وإلغاء تخصيص قطعة الأرض التى كانت مخصصة للنقابة وصدور قرار من هيئة المجتمعات العمرانية بإلغاء التخصيص لأسباب من ضمنها "إبرام النقابة عقد مشاركة مع شركة مقاولات من الباطن وإعطائها 65% من المشروع مقابل بناء 35% للأعضاء، وتصريح زكي فى وسائل الإعلام والصحف بأن المعارضين له فشلة ومغمورين، مع العلم أن من ضمنهم الفنان الشاب أحمد إبراهيم الذى حقق نجاحا كبيرا من خلال تقديمه لشخصيه يحى في مسلسل "سلسال الدم".

وتابع أن النقيب حاليا يحشد كل المستفيدين من وجوده إلى جانب طلبة المعهد العالى للفنون المسرحية لمهاجمة المعترضين على سياساته داخل النقابة نظرا لكونه عميد المعهد العالى للتمثيل، وهناك حالة من الحشد يتم التجهيز لها يوم الجمعة 16 فبراير حيث تم إعلان أن هذا اليوم ستعقد جمعية عمومية للنظر فى طلب الاستقالة.

وأعرب "إبراهيم" عن استيائه مما حدث لزميله عضو النقابة الفنان محمود أباظة حيث أنه كان مساء يوم الاثنين متواجدا في مقر النقابة للاعتصام نظرا لاعتراضه على سياسات النقيب وأعضاء المجلس، وقام النقيب بإحضار بعض الأشخاص لإرهاب محمود وإثنائه عن الاعتصام ولكنه واجههم وأصر على موقفه إلى أن أعلن النقيب أنه مستقيل وبعدها تحرك محمود من النقابة مع بعض زملائه إلى النادى الخاص بالنقابة بشارع البحر الأعظم، وعندما تحرك أباظة ليذهب إلى منزله اعترضه شخصان على موتوسيكل وقاموا بالاعتداء عليه مما أصابه بجرح 10 غرز من خلال مطواه وتم علاجه فى مستشفى أم المصريين، وتم تحرير محضر برقم 735 جنايات.

 واتهم أباظة النقيب أشرف زكى بالتحريض على الشروع فى قتله. واختتم إبراهيم قائلا إن الفترة المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة، حيث أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد النقابة بخصوص أمور كثيرة داخلها والآن يتم التحقيق فيها.