رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فيديو الزمان

«أنا متطوع» حملة شبابية بمشاركة 500 جامعي

حملة انا متطوع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
حملة انا متطوع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تحت شعار "أنا متطوع"، انطلقت فعاليات حملة بروح الشباب، تضم 500 شاب من جامعات مصر المختلفة، تشمل ثلاث فئات وهم الإعلام، الإرشاد والتوجيه، الفنانيين (راسمي الخط العربي)، وذالك من كلية الآداب جامعة عين شمس، تحت رعاية قناة dmc.

وتأتي الحملة في إطار برتوكول التعاون المُوقع بين الكلية متمثلة في الدكتورة سوزان القليني عميدة الكلية، والهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب.

وجاءت فكرة الحملة عن طريق مباردة " بلادنا" والقائم عليها مصطفى عز العرب عضو لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة وأصغر عضو فى اللجنة العليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتم تفعيلها عن طريق استمارة تسجيل على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، يقوم الراغب أو المتطوع بالتسجيل فيها، ومن ثم عمل مقابلة شخصية بناءا عليها يتم اختياره وفقا للمواصفات المحددة، والبعض الآخر وقع الإختيار عليه عن طريق ترشيح من قبل الكلية في الأقسام الثلات ( قسم إرشاد ومهمته توجيه زوار المعرض للأماكن الراغبين فيها، وقسم المكتبات فيقوموا بفهرسة الكتب لتسهيل وصول الزوار لدور النشر المقصودة، بالإضافة إلى قسم الإعلام المسؤوليين عن تغطية جميع الفاعليات التي تحدث على مدار اليوم ومن ثم تصدر في مجلة الكتاب اليومية).

وقالت چيهان حافظ إحدى أفراد الحملة، إنه "بحكم دراستي في المجال الإعلامي تم ترشيحي من قبل الأستاذة الدكتورة سوزان القليني عميدة الكلية، وذلك للمشاركة فى اصدار مجلة الكتاب التي تصدر بشكل يومي عن الهيئة العامة للكتاب مما يساعد على تنمية مهاراتي الصحفيةوالإعلامية".

وأضافت :أن "وجودها في الحملة يعد إضافة كبيرة لها مما جعلها تتقن الكتابة بشكل أفضل، بالإضافة إلى اكتساب بعض الخبرات والمهارات كالقيادة والمسؤولية وذلك لطبيعة عملها كمسؤلة عن مراجعة الأخبار (ديسك مركزي) بالمركز الصحفي التابع للهيئة العامة للكتاب.