رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة التخطيط تلتقي وفد «سلوفينيا» لبحث سبل التعاون المشترك 

هالة السعيد
هالة السعيد

اجتمعت الدكتور هاله السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع  الينكا سميركولي، وزيرة التنمية والمشروعات الاستراتيجية، وبوريس كوبريفنيكار، وزير الإدارة العامة بدولة سلوفينيا وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين. 

يأتي الاجتماع في إطار أعمال القمة العالمية للحكومات 2018 في دورتها السادسة، والمقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي. 

وقامت "السعيد" على هامش القمة باستعراض تقرير حول ما تم إنجازه من أهداف استراتيجية التنمية المستدامة والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر2030، كما شهدت وزيرة التخطيط استعراض تجارب دولية مشاركة في القمة حول مواجهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الاستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وخلال الاجتماع أشادت وزيرة التخطيط بالعلاقات الطيبة مع سلوفينيا، مؤكدة رغبة الوزارة في الاستفادة من خبرات وزارة التنمية والمشروعات الاستراتيجية والتضامن المتصلة بمجالات عمل الوزارة، وكذلك بحث إمكانية الاستفادة من خبرات وزارة الإدارة العامة السلوفينية من أجل الارتقاء بجهود ميكنة الخدمات الحكومية، وذلك تحت مظلة مذكرة التفاهم التي تركز على مجالات الإدارة العامة والحكومة الإلكترونية بين الوزارة (وزارة التنمية الإدارية سابقا) ووزارة الإدارة العامة السلوفينية والتي تم توقيعها في مارس 2009. 

ومن جانبه صرح وزير الادارة العامة بدولة سلوفينيا، أنه تم خلال العام الماضي تحقيق العديد من الإنجازات في مجال تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، والاستثمار في البنية التحتية والتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع العلمي، مضيفا أنه تحويل النظام الصحي بالكامل رقميا، ويتم العمل علي توسيع سوق الانترنت، وتقدم سلوفينيا حاليا حوالي 250 خدمة حكومية الكترونية للمواطن، حيث تسعي الحكومة لرفع كفاءة الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول علي الخدمة. 

وأثناء اللقاء قدمت وزيرة التخطيط عرضا لأعمال الوزارة واختصاصاتها وأهدافها، كما عرضت رؤية مصر2030 ومحاورها المختلفة، واتفق الجانبان في نهاية الاجتماع علي تبادل الخبرات وتفعيل التعاون في المستقبل القريب.