رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

«إير فرانس» تلغي 30% من رحلاتها الجوية لهذا السبب

الطيران الفرنسي
الطيران الفرنسي

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" في بيان صحفي، عن إلغاء 30% من رحلاتها الجوية، اليوم السبت، مع توقع المزيد من الإلغاءات، بسبب بسبب إضراب آخر لموظفي الشركة، الذين يطالبون بزيادة في الأجور بنسبة 6%، وفقًا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك».

وأضاف البيان: "نظراً لتأكيد الإضراب، فإنه سيتم تعطيل جدول رحلاتنا لهذا اليوم، ونتوقع تشغيل 70٪ من جدول رحلاتنا الذي يشمل:75٪ من الرحلات الطويلة، و 65٪ من الرحلات المتوسطة من وإلى باريس - شارل ديجول، 70 ٪ من الرحلات القصيرة، من وإلى باريس - أورلي، والمحافظات الفرنسية".

وأشارت الشركة إلى أن رحلات شركة الخطوط الجوية الفرنسية التي تنفذها شركات طيران أخرى لن تتأثر بتلك الضربة.

وأكدت الشركة أنه من السابق لأوانه، تقييم التأثيرالمحتمل للدعوة، إلى الإضراب الصادرعن العديد من نقابات عمال الخطوط الجوية الفرنسية، على جدول الرحلات في تواريخ أخرى.

لطالما طالب موظفو الخطوط الجوية الفرنسية بزيادة الرواتب بنسبة 6٪ كتعويض عن التضخم، على الرغم من أن الشركة عرضت زيادة في الرواتب بنسبة 1٪ فقط، يوم الجمعة.

 ولكن جان مارك جانيلاك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الطيران، يقول إن الزيادة التي طلبها عمال شركة "إير فرانس" لم تكن ممكنة لأنها ستهدد قدرة الشركة على المنافسة.

وتسعى النقابات العمالية التي تمثل الطيارين الفرنسيين والمشرفين وغيرهم من الموظفين، إلى تنظيم مزيد من الإضرابات في أبريل.