دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

البنك الدولي يخفض توقعات النمو الاقتصادي لـ6 دول غرب البلقان

البنك الدولي
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي عن توقعه، بأن ينخفض النمو الاقتصادي في 6 دول غرب البلقان إلى 3.2 في المئة في 2018، وهو أقل من توقعاته السابقة البالغة 3.3 في المئة، كما حذر من أن الإصلاحات الهيكلية ضرورية، إذا أرادت المنطقة أن تنمو على نحو مستدام على المدى المتوسط، وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز".

كما أعلن البنك الدولي عن توقعه أن تنمو تلك المنطقة، التي تضم ألبانيا والبوسنة وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا، اقتصاديًا بنسبة 3.5 في المائة في عام 2019، بعد أن كان من المتوقع أن تنمو بنسبة 3.6 في المائة في تقرير نوفمبر2017

كذلك حدد البنك: الحمائية التجارية، وتطبيع أسعار الفائدة على الصعيد العالمي، وانخفاض النمو المحتمل وعدم اليقين بشأن انعكاسات السياسة المحلية، كمخاطر رئيسية بناءاً على التوقعات.

وقال إنه: "يمكن تخفيف هذه المخاطر من خلال ترشيد الإنفاق لبناء مساحة مالية للإصلاحات التي تعزز النمو، وباتباع نهج أكثر استراتيجية لتعزيز القدرة التنافسية".

وقبل الأزمة المالية العالمية عام 2008، كانت دول البلقان تغمرها رؤوس أموال رخيصة، مما رفع متوسط ​​النمو من 5 إلى 7 في المائة سنوياً.

ودعا صندوق النقد الدولي ومنظمات دولية أخرى، الدول الست إلى خفض قطاعاتها العامة، وإصلاح أنظمة المعاشات الخاصة بها، وخصخصة الشركات التي تسيطرعليها الدولة، لمواجهة الارتفاع الحاد في عجز الميزانية والبطالة.

وفي تقريره، قال البنك الدولي إنه في حين انخفض معدل البطالة في معظم البلدان في عام 2017 ، تراوح بين 13.5 في المائة في صربيا، و 30.4 في المائة في كوسوفو.