أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

الأفغان يسجلون للتصويت في الانتخابات التي تأخرت بسبب العنف

أرشيفية
أرشيفية

بدأت أفغانستان في تسجيل الناخبين في مطلع الأسبوع وتستمر لمدة شهرين، إذ تحاول التأكد من أن الانتخابات التشريعية التي تأجلت لفترة طويلة والتي من المقرر عقدها في أكتوبر، موثوقة وخالية من الاحتيال، كما تأمل السلطات في تسجيل ما يصل إلى 14 مليون شخص في أكثر من 7000 مركزاقتراع، وهو هدف طموح في بلد يسيطر فيه المتشددون و يتنافسون على جزء كبير من الإقليم، وفقًا لما ذكرته شبكة "فرانس24".

وصرح عبد البديع صياد، رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات، لوكالة فرانس برس "إن التحدي الرئيسي هو عدم الأمان، لا سيما في المناطق الريفية".

وتوقع صياد أنه بالإضافة إلى حركة طالبان وتنظيم داعش التي ترهب مجموعات كبيرة من السكان، فإن القوى المحلية والميليشيات غير الشرعية سيحاولون التدخل" في انتخابات المجالس النيابية والمحلية".

كما يمكن لنقص الموظفات في مراكز الاقتراع، لا سيما في المناطق الريفية المحافظة، أن يعوق مشاركة النساء في صناديق الاقتراع، التي ينظر إليها على أنها اختبار لتجربة الانتخابات الرئاسية في العام القادم.

وأضاف صياد "لن تحصل النساء على تصريح من عائلاتهن للوصول إلى مراكز التسجيل، حيث قد يطلب منهن إزالة البرقع لإظهار وجوههن".

وفي كابول، يوم السبت وقفت الشرطة حراسة في أحد المدارس التي تستخدم كمركز للتسجيل، ولكن لم يأتي سوى عدد قليل من الرجال.