رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: التصالح في المخالفات سبب ارتفاع الأسعار

خالد بدوي
خالد بدوي

قال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال إن وزارته لا تتعامل بمنطق المسكنات في ملف شركات قطاع الأعمال، مشيرا خلال اجتماع لجنة الصناعة إلى أن المرحلة السابقة شهدت التعامل بمنطق المسكنات في عدد من القطاعات.

وقال "بدوي" :" لست بصدد التعليق على أشخاص، وإنما سياسيات و  لست بصدد الحكم على أشخاص، ولكن أرفض سياسة المسكنات وأدعو لتفعيل منطق المواجهة الحقيقية، وهذه هي سياسة رئيس الجمهورية والحكومة. 

وقال وزير قطاع الأعمال، إن شركات الشركة القابضة للصناعات المعدنية  تواجه  خسائر مثل الحديد و الصلب و لديها مشاكل موروثة  موضحًا أن بداية الحل تكون من المنجم، وأوضح أن نسبة تركيز الحديد في المادة الخام في الواحات أقل من المطلوب، ويتم إنفاق أموال كثيرة على الفحم، والغاز لصهر التراب على حد وصفه بسبب المادة الخام.

 و شدد على ضرورة تحقيق فكرة المعالجة للحديد ليرتفع نسبة التركيز بما يحقق مصلحة الصناعة، لافتًا إلى عقد اجتماعات لشركات روسية و أوكرانية للتعرف على رأيهم من الناحية الفنية مضيفًا سنزور مصانع أوكرانيا للتعرف على تجاربهم في إنتاج الحديد و الصلب ووصلنا لمرحلة متطورة من المفاوضات بشكل ينهض بمصانع الجديد والصلب و لخص حل الأزمة قائلاً :" تطوير المناجم ومعالجة المادة الخام هو الحل".   

و شدد، على ضرورة تطوير مصانع الفحم أيضا من خلال إضافة بطاريات جديدة، متوقعًا انخفاض أسعار الحديد والإسمنت لافتا إلى أنها ارتفعت بعدما تردد عن التصالح في مخالفات البناء حيث أعقب ذلك ارتفاع نسبة المخالفات والأسعار.