تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود محافظ مطروح يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد العمال ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر محافظ مطروح يلتقي شباب متطوعي وزارة الشباب والرياضة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير قطاع الأعمال: دعم 50 ألف جنيه على السيارات الكهربائية.. والعام المقبل بدء البيع

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إنه في مثل هذا التوقيت العالم المقبل سيكون لدينا أول 100 سيارة كهربائية مصنعة بالكامل في مصر.

وأضاف هشام توفيق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر، أن تلك السيارة ماركة نيسان ليڤ، والتي تعد من أفضل السيارات الكهربائية بالعالم.

وأكد أنه من المستهدف بيع 13 ألف سيارة كهربائية في السنة الواحدة بتسهيلات لعمليات الإحلال للتاكسي كما سيكون هناك دعم للمواطنين بقيمة 50 ألف جنيه من سعر السيارة.

وأشار إلى سعر السيارة سيتحدد طبقا لنوعها حيث أنه سيتم طرح 3 موديلات على حسب مدى السير فهناك موديل 250 كيلومترا في الشحنة الواحدة والثاني 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة والثالث 508 كيلومتر في الشحنة الكهربائية الواحدة.

وأكد الوزير أنه سيجري إنشاء مصنع السيارات الكهربائية في مصر حيث يوجد هنجرين في شركة النصر للسيارات موضحا أنه تم إشراك الجانب الصيني في رأس المال لضمان الجودة والإشراف على الجوانب الإنتاجية في المصنع والتدريب.

وأوضح أن الدعم سيؤدي لتشجيع الكثير من العائلات على اقتناء السيارة وهذه السيارة ستكون جيدة ورائعة للمستوى المتوسط للمجتمع المصري، سواء التجاري مثل سيارات الأجرة أو التاكسي، أو الملاكي مشيرا إلى أن المفاوضات مع الصين تأخرت 5 أشهر بسبب كورونا وتم توقيع المذكرة في صيف 2020.

موضوعات متعلقة