الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

«رئيس المفوضية الأوروبية» يحذر من حرب محتملة في البلقان

رئيس المفوضية الأوروبية
رئيس المفوضية الأوروبية

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، للبرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء:"إن الاتحاد الأوروبي ينبغي أن يفتح أبوابه لقبول أعضاء جدد من غرب البلقان من أجل منع خطر نشوب حرب جديدة في المنطقة".

وقال جونكر:"إذا لم نفتح أبوابنا أمام دول في تلك المنطقة شديدة التعقيد والمأساوية، أولم نقم بفتح منظور أوروبي لهم، فسوف نشهد حربًا عائدة إلى تلك المنطقة كما رأينا في التسعينات، مضيفًا لا أريد أن أرى حربًا تعود إلى البلقان، ولذا نحتاج إلى الانفتاح عليها"، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

إن أعضاء الاتحاد الأوروبي ليس لديهم رأي واحد حول توسع الكتلة في البلقان، وكذلك حول عدد من القضايا الأخرى التي تهز المنطقة، مثل مشكلة كوسوفو.

وفي حديثه أمام البرلمان الأوروبي في وقت سابق من هذا العام، قال يونكر:" إن دول غرب البلقان التي تستعد للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة حتى تقوم سلوفينيا وكرواتيا بحل الخلاف الحدودي بينهما".

وقد أصبحت البلقان منطقة ساخنة في أوروبا بعد حل يوغوسلافيا، وانفصال كوسوفو عن صربيا، ومنذ ذلك الحين، كانت قضية كوسوفو محل الخلاف بين بلجراد وبريشتينا.