رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

«البلجيكي»: مقاطعة نهائيات كأس العالم 2018 غير منطقية

كأس العالم روسيا 2018
كأس العالم روسيا 2018

قال وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه ريندرز، في مقابلة نشرت، اليوم الخميس، إنه لا يوجد أي منطق لمقاطعة نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بسبب هجوم ساليزبوري على سكريبال، إذ أن تلك الأحداث الرياضية، تمثل فرصة كبيرة لإقامة حوار، وفقًا لما نشرته شبكة "سبوتنيك".

وقال «ريندرز»، لمحطة إذاعة "آرتي بي إف" البلجيكية، عند سؤاله عما إذا كانت بلجيكا ستقاطع كأس العالم 2018 في روسيا: "ليس من المنطقي الذهاب في هذا الاتجاه"، مؤكدًا أنه يجب فصل الرياضة عن قضية سكريبال، لأن أحداثًا مثل كأس العالم "فرصة لعقد عدد من الاجتماعات ولتوصيل رسالتك".

كما حث رئيس لجنة الفيفا السابق جوزيف بلاتر، في مارس، إنه لا يؤيد مقاطعة كأس العالم 2018، وحث على بدء البطولة "في سلام ومن أجل السلام".

وفي أوائل شهر مارس، اتهمت المملكة المتحدة روسيا، بالتورط في الهجوم على الجاسوس الروسي السابق سكريبال وابنته، في مدينة ساليزبوري البريطانية.

يذكرأنه من 14 يونيو إلى 15 يوليو، ستستضيف روسيا أول بطولة لكأس العالم، وستقام المبارايات في موسكو، وسانت بطرسبورج، وكالينجيندج، وفولجوجراد، وكازان، ونيجني نوفجورود، وسمارة، وسارانسك، وروستوف أون دون، وييكاترينبرج، وسوتشي.