رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

بالصور.. الدفاع الأرمينية تتعهد بمعاقبة الجنود الذين يشاركون في الاحتجاجات بالبلاد

الاحتجاجات في أرمينيا
الاحتجاجات في أرمينيا

تعهدت وزارة الدفاع الأرمينية باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد الجنود، الذين يشاركون في الاحتجاجات المستأنفة في البلاد، ضد حكم الرئيس الأرميني السابق، ورئيس الوزراء الجديد، سيرج سركسيان، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

وفي وقت سابق اليوم، ظهرت صورعلى وسائل التواصل الاجتماعي، تظهرأناسًا يرتدون الزي العسكري، ومنضمين إلى الاحتجاجات في العاصمة الأرمينية يريفان.

وقد استمرت التجمعات في أرمينيا لمدة 10 أيام حتى الآن، كان الناس يحتجون في أعقاب تعيين الرئيس السابق كرئيس للوزراء، وبعد ذلك، أعلن نشطاء المعارضة بدء "الثورة المخملية" في البلاد.

وقد حاول سركسيان وزعيم المعارضة نيكول باشينيان، التفاوض وسط الاحتجاجات يوم الأحد، رغم فشلهما في التوصل إلى اتفاق، وفي وقت لاحق من نفس اليوم، احتجزت الشرطة باشينيان، واعتقل أيضا مشرعو المعارضة ارارات ميرزويان، وساسون ميكاليان بعد اعتقال باشينيان.

ساركسيان، الذي شغل منصب الرئيس الأرميني من عام 2008 حتى وقت قريب، تنحى عندما انتهت ولايته، وقد اعتبر ترشيحه لاحقاً لرئاسة الوزراء، محاولة للبقاء في السلطة، إذ قام الدستور المعدل حديثاً بنقل بعض السلطات الرئاسية إلى رئيس الحكومة.