رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

«ريفولوت» أول بنك رقمي بريطاني يصل لوضع «يونيكورن»

أرشيفية
أرشيفية

قالت شركة «ريفولوت» للتكنولوجيا المالية، اليوم، إن تقييمها قفز خمس مرات خلال عام، لتتخطى حاجز 1.7 مليار دولار، في أحدث جولة للتمويل، مما يجعلها أول البنوك البريطانية الرقمية التي تصل إلى وضع «يونيكورن» وهي  الشركات الصاعدة التي يتخطى رأسمالها مليار دولار، وفقًا لما ذكرته شبكة «رويترز».

وأضافت الشركة، التي تعمل حاليا على الحصول على ترخيص مصرفي، إنها جمعت 250 مليون دولار في جولة التمويل الثالثة، أي أعلى بكثير من 66 مليون دولار، التي وصلت إليها يوليو الماضي، وهي تقدم حاليا ما يقارب من مليوني مستخدم للبطاقة مسبقة الدفع ، والتطبيقات، والعملات الأجنبية الرخيصة.

وقد قاد الجولة شركة "ديجيتال سكاي تكنولوجي جلوبال"، ومقرها هونج كونج، إلى جانب المستثمرين الجدد والحاليين، بما في ذلك "فنتشرز" و"ريبيت كابيتال".

وقد أعلنت شركة ريفولوت، عن عدد من البنوك التطبيقية، والتي ظهرت في أوروبا في السنوات الأخيرة، وقالت إنها ستنفق الأموال على التوسع العالمي، ابتداءً من الولايات المتحدة، وكندا، وهونج كونج، وأستراليا في عام 2018 ومضاعفة عدد الموظفين الحاليين من 350 إلى 800 بحلول نهاية العام.

وقد هزمت الشركة منافسيها، من حيث عدد المستخدمين، ودعم المستثمرين، مما أدى إلى تقزيم التقييم الذي حصل عليه أقرب منافسيها البريطاني "مونزو"، والذي يبلغ قيمته 280 مليون جنيه إسترليني (390.29 مليون دولار)، وما زال لم يتعد المليون مستخدم.

وقال نيكولاي ستورونسكي، مؤسس "ريفولوت" والرئيس التنفيذي لها:"لقد كان تركيزنا، منذ إطلاقنا، هو القيام بكل شيء على عكس البنوك التقليدية، ولقد تجنبت البنوك حدوث اضطرابات بسبب التكنولوجيا، لكن هذا كله على وشك التغييرعلى نطاق واسع".

وقالت الشركة، والتي تحقق أرباحا من حسابات بريميوم وحسابات تجارية، إنها تضيف ما بين 6000 إلى 8000 عميل جديد كل يوم، وإنها تريد الحصول على 100 مليون مستخدم في السنوات الخمس القادمة.