رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

حسم قضية «ميسي» بعد معركة استمرت 7 سنوات

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

فاز لاعب كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في معركة قانونية، اليوم الخميس، لتسجيل اسمه كعلامة تجارية لبيع السلع، بعد أن قضت محكمة في الاتحاد الأوروبي، بأنه مشهور للغاية لدرجة أنه لا يمكن الخلط بينه وبين شركات أخرى، وفقًا لما ذكرته شبكة "فرانس 24".

وقد نجح نجم كرة القدم الأرجنتيني، وهو أفضل لاعب كرة قدم في العالم، في تحدي شركة لتصنيع الدراجات الإسبانية التي تدعى ماسي، والتي تحدت علامته التجارية، على أساس أنها تشبه إلى حد كبير أسلوبها الخاص.

وقال الحكم الذي أصدرته المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، وهي ثاني أعلى محكمة في الاتحاد "يجوز تسجيل ليونيل ميسي لعلامته التجارية «ميسي» للمعدات والملابس الرياضية".

ويقضي هذا الحكم معركة قانونية مستمرة منذ سبع سنوات، منذ أن حاول لاعب كرة القدم في عام 2011 تسجيل اسم تجاري له، مع مكتب الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي.

كما قدم مدير شركة «ماسي» للدراجات البخارية، نداءً في نفس العام، قائلاً إنه كان هناك "احتمال للإرتباك" بعلامتها التجارية الخاصة بها، ووافق مكتب العلامات التجارية على ذلك.

واعترف القضاة بأن العلامات التجارية "متشابهة للغاية"، ولكنهم قالوا إن الطرح العام الأولي كان خطأ في افتراض أن ميسي معروفًا فقط من قبل أشخاص مهتمين بكرة القدم أو الرياضة.

ويأتي هذا الحكم بعد أيام من إعلان ميسي، أنه تغلب على كريستيانو رونالدو، كأفضل لاعب في عالم كرة القدم، وفقًا لمجلة "فرانس فوتبول".

ويجني مهاجم برشلونة 126 مليون يورو (154 مليون دولار) براتب ومكافآت وعائدات تجارية للموسم الحالي، في الوقت الذي يحقق فيه خصمه الكبيرفي  ريال مدريد 94 مليون يورو.