رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

«الدفاع الإسرائيلية»: سنرد بقوة إذا هاجمت إيران تل أبيب

أرشيفية
أرشيفية

تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالرد في حالة هجوم إيران على تل أبيب، وتعد إيران واحدة من عدد قليل من الدول المتبقية، التي ترفض الاعتراف بدولة إسرائيل، واتهمت بمحاولة تطوير أسلحة نووية لتهديد إسرائيل وربما مهاجمتها.

وقال ليبرمان لموقع إيلاف على الانترنت باللغة العربية:"إسرائيل لا تريد الحرب،لكن إذا هاجمت إيران تل أبيب سنضرب طهران"، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

ويقوم ليبرمان حاليًا بزيارة رسمية للولايات المتحدة، لإجراء محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، وأمين الأمن القومي مايكل بولتون.

ويأتي هذا التصريح بعد أن دعا الزعيم الإيراني، السيد علي الحسيني الخامنئي، الدول الإسلامية إلى الاتحاد ضد الولايات المتحدة وأعدائها المشتركين.

وفي الوقت نفسه، تحدث رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في جلسة للدائرة العامة لجيش الدفاع الإسرائيلي، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وزعم أن الحرس الثوري الإيراني، يقوم بإنشاء جيش لتدمير إسرائيل.

وقد تدهورت العلاقات بين البلدين، والتي كانت دائما متوترة، في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن قصفت، مقاتلتان إسرائيليتان من طراز F-15، القاعدة الجوية 4-T في سوريا يوم 9 أبريل، مما أسفرعن مقتل 7 إيرانيين ممن يعملون في البلاد نيابة عن الحكومة.