رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

فلسطين تطالب الأمم المتحدة بالرد على قتل الفلسطينيين من قبل إسرائيل

أرشيفية
أرشيفية

مع دخول احتجاجات مسيرة العودة الكبرى أسبوعها الخامس على التوالي، ما زالت التوترات بالقرب من حدود غزة تتصاعد، إذ قُتل ما لا يقل عن ثلاثة محتجين فلسطينيين آخرين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

وانتقد سفير فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، عملية القتل المستمرة للمتظاهرين الفلسطينيين خلال احتجاجات غزة، وحث مجلس الأمن الدولي على"اتخاذ إجراءات فورية، لضمان حماية حقوق الفلسطينيين"، وذلك وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية.

وقال منصور:" لن نترك حجرًا، ولدينا الحق في التظاهر بشكل سلمي، والتعبيرعن آرائنا، والحشد الكبيرفي غزة هذا الأسبوع - أكبر من الأسبوع الماضي – هو دليل على أن الشعب الفلسطيني يعبر عن رأيه في قطاع غزة بطريقة سلمية وحضارية، مشددًا، على أنهم لايستحقون الرصاص للقيام بذلك"، وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

كما ألقى باللوم على القوات الإسرائيلية في "مواجهة المدنيين العزّل، وقتلهم لأن أحدهم- الجنود الإسرائيليين- ذاهبًا للصيد في الحقول المفتوحة".

وجاء البيان، في الوقت الذي قال فيه مسؤولون في غزة، إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا، وأصيب أكثر من 300 آخرين في الاحتجاجات الجارية في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعرب المفوّض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد رعد حسين، عن قلقه إزاء العدد المتزايد من الضحايا، والاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات الإسرائيلية، خلال الاحتجاجات الجماهيرية للفلسطينيين على الحدود بين غزة وإسرائيل.