رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

أمريكا تحث كوريا الشمالية على اتخاذ خطوات «لا رجعة فيها» لنزع السلاح النووي

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنه يعتقد أن هناك "فرصة حقيقية" للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، لإبرام صفقة نزع السلاح النووي خلال محادثاتهما عالية المستوى المقرر إجراؤها، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

كما أكّد بومبيو في مقابلة تليفزيونية مع قناة "إيه.بي.سي نيوز":" أنه خلال اجتماعه الأخير مع الزعيم الكوري الشمالي، كان لديه مهمة للبدء في إرساء الأساس لاجتماع الرئيس الأمريكي ترامب مع كيم جونغ أون".

وأضاف إنه التقى مع كيم بموجب تعليمات واضحة من ترامب، لمناقشة طريقة للتحقق مما إذا كانت شبه الجزيرة الكورية يمكنها نزع سلاحها النووي، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية لديها "أعينها المفتوحة على مصراعيها".

كما قال بومبيو:"نحن نعرف التاريخ، ونعرف المخاطر، وسنتفاوض بطريقة مختلفة عما تم القيام به من قبل، ونستخدم كلمة "لا رجعة فيها"، وسنطلب اتخاذ الخطوات التي تبرهن على أن نزع الأسلحة النووية سيتحقق.

وخلال اجتماع في قرية بانمونجوم الحدودية في وقت سابق من هذا الأسبوع، تعهد كيم جونغ أون، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي، بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإنهاء الحرب الكورية رسميا.ً

وفي وقت سابق، أكّد ترامب أن المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تجري على "مستوى عال جدًا"، وذلك قبل ساعات فقط من عقد المديرالحالي لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ووزيرالخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو، اجتماعا خاصًا مع كيم جونج أون.