رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

قائد عسكري إيراني: الاتحاد الأوروبي لا يمكنه إنقاذ الصفقة النووية

أرشيفية
أرشيفية

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، سابقًا، إن أوروبا يجب أن تحل محل الولايات المتحدة كزعيم عالمي بعد إعلان الرئيس ترامب قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

وقال العميد، حسين سلامي، نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني:"لا يمكن لأوروبا أن تتصرف بشكل مستقل بشأن الاتفاق النووي"، ووفقًا لما ذكرته وكالة فارس الإيرانية، بعد أن أعلنت بريطانيا وفرنسا وألمانيا أنها لا تزال ملتزمة الصفقة.

وأضاف السلامي أيضًا أن أعداء إيران يريدون الضغط على البلاد، من خلال فرض عقوبات اقتصادية، و"المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة هؤلاء الأعداء، وليس الدبلوماسية".

في هذه الأثناء ، وافق وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، على عقد اجتماعات على مستوى الخبراء، والوزراء حول الصفقة النووية بعد إجراء مكالمات هاتفية منفصلة مع نظيريه البريطاني والفرنسي، بوريس جونسون وجان-إيف لو دريان.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الإيرانية "أن في محادثاتهم الهاتفية، وافق كبار الدبلوماسيين الثلاثة أيضا على عقد اجتماعات على مستوى الخبراء والوزراء".

ويأتي هذا التعليق بعد البيان الذي أدلى به الزعيم الإيراني، خامنئي، والذي قال الأربعاء الماضي، إنه يشك في قدرة الدول الأوروبية على حماية مصالح طهران".