رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

بالصور.. الدول الإسلامية تحتج على نقل السفارة الأمريكية للقدس

صور من  المظاهرات
صور من المظاهرات

كان قرار الولايات المتحدة بنقل السفارة إلى القدس، قد تعرض لانتقادات شديدة من قبل العديد من الدول الإسلامية، وقد انطلقت عدة مظاهرات حاشدة، يوم الجمعة، في تركيا والأردن وإندونيسيا ، أدانت فيها نقل السفارة الأمريكية، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

ففي العاصمة التركية اسطنبول، تجمع عدة آلاف من المتظاهرين يحملون الأعلام الفلسطينية والتركية إلى جانب لافتات كتب عليها "فلسطين ملك للفلسطينيين" و "القدس" ينتمي إلى المسلمين".

وفي وادي الأردن، خرج ما يقرب من 7000 إلى الشوارع للتعبيرعن دعمهم لفلسطين، وفي إندونيسيا، نظم ما يقرب من 5000 متظاهر مظاهرة في جاكرتا، حاملين الأعلام الفلسطينية والإندونيسية.

ومن المقرر أن يتم الاحتفال المخصص لإعادة توطين السفارة في 14 مايو، في الذكرى السبعين لتأسيس إسرائيل، وفي تغريدة لترامب، يوم الجمعة، قال:"الأسبوع المقبل سيكون "أسبوعًا كبيرًا"، بينما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن السفير الأمريكي قوله "إن الرئيس سيشارك في الاحتفال عن طريق الفيديو".

ووفقاً لمسؤولين فلسطينيين، فإن الاحتجاجات المحلية ضد هذه الخطوة ستستمر في غزة حتى اليوم وما بعده، وبعد الإعلان، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعضائها، بقرار بالامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في القدس.