رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

زعيم حزب الديموقراطيين الأحرار يعد بإعادة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي

وعد زعيم حزب الديموقراطيين الأحرار البريطاني تيم فارون اليوم الأحد أن يعيد حزبه بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي، في إطار حملته للانتخابات العامة القادمة.

وقال فارون إن انتصار حملة الخروج يوم الجمعة كان بناء على حملة من الأكاذيب، مضيفا أن داعمي حملة الخروج صوتوا لذلك بسبب الغضب الذي يشعرون به من الحكومة.

واتهم فارون زعيم حزب الاستقلال نايجل فاراج، وعمدة لندن السابق بوريس جونسون، ووزير العدل مايكل جوف، باستخدام شعارات سياسية رخيصة، مضيفا بأن المواطنين سيشعرون بأنه تم خيانتهم عندما لا يتم تنفيذ الوعود التي قطعوها بشأن هيئة الصحة الوطنية والسيطرة على الهجرة.

ومنذ إعلان نتيجة الاستفتاء يوم الجمعة سجل الآلاف أنفسهم للانضمام إلى حزب الديمقراطيين الأحرار.وقال فارون بالنسبة لملايين من الناس، لم يكن هذا مجرد تصويت حول أوروبا.

كان رد فعل غاضب من السياسيين والمؤسسات الذين شعروا أنهم فقدوا التواصل وخذلوهم.وأضاف أن الشعب البريطاني يستحق فرصة بألا يظل عالقا مع عواقب مروعة من حملة الخروج التي أشعلت الغضب، مع أكاذيب فاراج وجونسون وجوف.

وتابع الديمقراطيين الأحرار سيخوضون الانتخابات المقبلة مع وعد واضح لا لبس فيه باستعادة الازدهار البريطاني ودورها في العالم، مع المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي وليست خارجها.

يذكر أن الانتخابات العامة القادمة ستجري عام 2020، إلا أنه قد يتم إجراء انتخابات مبكرة إذا قرر زعيم حزب المحافظين الجديد السعي للحصول على تفويض من الشعب من خلال انتخابات عامة.