رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

بريطانيا تتعامل مع «الغرب المتوحش» بقوانين جديدة

وزير الإعلام البريطاني
وزير الإعلام البريطاني

قال وزير الإعلام البريطاني، مات هانكوك، اليوم الأحد:"إن بريطانيا ستتعامل مع "عناصر الغرب المتوحش" على الإنترنت من البلطجة الإلكترونية إلى استغلال الأطفال عبر الإنترنت، من خلال إدخال قوانين جديدة لشركات التواصل الاجتماعي، وفقًا لما ذكرته شبكة "رويترز".

وأضاف:"كنت واضحًا وأنه يتعين علينا معالجة عناصر"الغرب المتوحش" للإنترنت من خلال التشريعات، بطريقة تدعم الابتكار، ونحن ندعم بقوة شركات التكنولوجيا للبدء والنمو، ونريد العمل معهم للحفاظ على سلامة مواطنينا".

كان هناك القليل من التفاصيل حول نوع اللوائح التي يجب استخدامها لحماية أولئك الذين يستخدمون الإنترنت، لكن "هانكوك" أخبرهيئة الإذاعة البريطانية أنه كجزء من قانون حماية البيانات الموجود في البرلمان الآن، يمكن تغريم الشركات حتى 4٪ من دورة رأس مالها العالمي.

ولكن عندما سئل عما إذا كانت الحكومة ستوقف الشركات من السماح للأطفال بقضاء ساعات على الإنترنت، قال هانكوك لتلفزيون آي تي ​​في: "نريد إجراء مشاورات واسعة".

وفي بيانه، قال هانكوك إن وزارة الشؤون الرقمية، والثقافة، والإعلام، والرياضة، ووزارة الداخلية ستعمل مع المنظمين، والمنصّات، وشركات الإعلان على تسوية التشريعات التي تتناول"الأضرار القانونية وغير القانونية على السواء، مضيفًا لا أريد أن يفوز المتصيدون".