محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

فلسطين تصبح طرفا في اتفاقية الأسلحة الكيميائية

أرشيفية
أرشيفية

قالت منظمة حظرالأسلحة الكيماوية في بيان لها اليوم:"إن دولة فلسطين تنضم إلى اتفاقية الأسلحة الكيماوية، ومن المقرر أن تدخل الاتفاقية حيّز التنفيذ بالنسبة لها في منتصف يونيوالمقبل"، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

وقال البيان: "إن دولة فلسطين قد أودعت في 17 مايو 2018 صك انضمامها إلى اتفاقية الأسلحة الكيميائية مع الأمين العام للأمم المتحدة".

ووفقًا للبيان، ستدخل اتفاقية الأسلحة الكيميائية حيّز التنفيذ لفلسطين اعتبارًا من 16 يونيو المقبل.

وقد دخلت اتفاقية الأسلحة الكيميائية حيّز التنفيذ في عام 1997، ووفقاً لمنظمة حظرالأسلحة الكيميائية، فإن الاتفاقية التي تضم 192 دولة طرفاً فيها هي "أنجح معاهدة لنزع السلاح".