تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

اليونان ترفع سقف السحب النقدي

أرشيفية
أرشيفية

أفادت صحيفة كاثيميريني اليونانية اليوم الخميس:" بأن اليونان قد تخفف من القيود الإضافية المفروضة على رأس المال منذ صيف 2015، مما يرفع الحد الشهري من الأموال النقدية التي يمكن سحبها من الحسابات المصرفية بنسبة لا تقل عن 74%".

وقال مصدر لوكالة "رويترز": "أن هناك مداولات بشأن هذه المسألة، لكن مسؤولًا بوزارة المالية قال إنه لا يوجد قرار نهائي بعد".

وقد فرضت أثينا لأول مرة ضوابط على رأس المال في صيف عام 2015، لكبح جماح السيولة النقدية من بنوكها في ذروة أزمة الديون التي أدت إلى إنقاذ عامها المالي الثالث منذ عام 2010.

وقالت الصحيفة دون ذكر أي مصادر: "إن الافراد سيسمح لهم بسحب مبالغ تتراوح من 4000 إلى 5000 يورو نقدًا شهريًا من الحسابات المصرفية بزيادة قدرها 2300 يورو في الوقت الحالي اعتبارًا من يونيو، وقالت إن هذه الخطوة تم الاتفاق عليها مع الدائنين في صندوق النقد الدولي".

وفي فبراير، قامت وزارة المالية بالمثل بتخفيف القيود على رأس المال عن طريق رفع حد السحب الشهري بنسبة 28%.