أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

مدير الكلية الجوية يوضح شروط الالتحاق بها

اللواء أركان حرب،عزت متولي مدير الكلية الجوية
اللواء أركان حرب،عزت متولي مدير الكلية الجوية

قال اللواء أركان حرب، عزت متولي، مدير الكلية الجوية، إن الكلية تستقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، مضيفا أن من شروط الكلية أن يجتاز الطالب اللياقة الطبية العالية بنجاح، لكي تمكنوا من الطيران على أحدث الطائرات الحديثة ذات الخائص العالية. 

وأضاف في حواره مع الإعلامية نيفين منصور، مقدمة برنامج "مصر بكره"، اليوم الأحد، أن المرحلة الأولى بالكلية هي مرحلة الاختيار و الانتقاء والتدريب.

وأوضح "متولي" أن التدريب الأساسي داخل الكلية يعتمد على الطائرة "دروب" وهي طائرة اعتمدتها دول كثيرة في تدريب الطيارين في محاولة منهم لتنفيذ نفس برامج التدريب المصرية، إضافة إلى طائرة " "K 8 E، وطائرة "الجازيل"، وطائرات "الهليكوبتر" بمختلف أنواعها.


وتابع مديرالكلية الجوية، أنه يتم تدريب الطالب في السنة الدراسية الثالثة على طائرات حديثة.

وأوضح أنه يتم تحديد الطلاب الذين سيقودون الطائرات أسرع من الصوت أو الأقل من الصوت خلال الدراسة.

وكشف "متولي" أن الكلية الجوية تتخطى الدول المتقدمة في الطيران؛لأن لها تاريخ يشهد له العالم.


وفي سياق متصل، أعرب أحد مقاتلي الكلية الجوية عن سعادتهم الكبيرة من تخرجهم من الكلية الجوية، مضيفا أنه شرف كبير  لأي شخص مصري الانضمام للقوات الملسحة وللقوات الجوية بالأخص.