دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مايا مرسي: تمويل 11 ألف مشروع للمرأة المعيلة من «تحيا مصر»

جددت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، عميق شكرها وامتنانها للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه المستمر للمرأة المصرية ومساندته الدائمة لها، والاهتمام بالنهوض بها وتحسين وضعها الاجتماعي ومستوى معيشتها وشملها بالرعاية والاهتمام، مشيرة إلى إعلان صندوق " تحيا مصر" عن تمويل أكثر من 11 ألف مشروع مقدمة للفئات النسائية الأولى بالرعاية بما يقرب من 173 مليون جنيه حتى الآن، وذلك في أطار تنفيذ برنامج "مستورة" لتمكين المرأة المعيلة اقتصادياً.

وأكدت رئيسة المجلس أن تمكين المرأة المعيلة يعكس مدى حرص القيادة السياسية على النهوض بهذه الفئة، معبرة عن سعادتها بما تم تنفيذه حتى الآن ضمن برنامج مستورة لتمكين المرأة المعيلة اقتصاديا، مشيرة إلى أن مخرجات عام المرأة مازالت مستمرة. 

كما توجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر إلى الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، وإلى المسئولين بصندوق تحيا مصر على الجهود المتميزة لإنجاح البرنامج، وحرصهم على الوصول إلى أكبر قدر من السيدات المعيلات تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة، بإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر تمول من صندوق "تحيا مصر"، ومن خلال بنك ناصر الاجتماعي لتحقق تمكينا اقتصاديا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، بتخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لصالح هذه المبادرة والتي تحمل اسم "مستورة "، وذلك خلال عام المرأة 2017 .

موضوعات متعلقة