رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

نصائح للمحافظة على الأظافر

أرشيفية
أرشيفية

نظفّي أظافرك بانتظام من خلال استخدام فرشاة خاصّة بها، واهتمّي بإزالة الأوساخ العالقة تحتها. عقّمي المبرد قبل استخدامه كي لا تتسببي بنقل البكتيريا لأظافرك.

ابردي أظافرك مرّة في الأسبوع، واحرصي على تغيير المبْرد بشكل دوري لا سيّما إذا كان معدنيّاً؛ حتّى لا يهشّم أظافرك أو يتسبّب بتقشيرها عوضاً عن تنعيمها وبردها.

اجعلي غذاءك صحّياً ومحتوياً على كلّ العناصر الغذائية وأهمها الفيتامينات؛ لزيادة قوّة الأظافر وحمايتها من الجفاف والتشقّق، ويمكنك دعم ذلك بأخذ المكمّلات الغذائية بعد استشارة الطبيب.

لا تضعي الأظافر الصناعية باستمرار، ولا تبالغي في وضع طلاء الأظافر؛ لإعطاء الأظافر فرصة للتهوية الجيّدة. حاولي وضع طبقة الأساس الشفّافة قبل وضع طلاء الأظافر، وكذلك بعد جفافه؛ لأنّ ذلك يزيد قوّة الأظافر، ويمنع إصابتها بالفطريّات لها. ضعي زيوتاً مرطّبة على أظافرك وعلى الجلد القاسي المحيط بها لترطيبها وتقويتها. تناولي الأغذية المحتوية على نسبة مرتفعة من الحديد مثل الخضار الورقيّة؛ لأنها تقوّي الأظافر وتحميها من التكسّر. اختاري مزيل طلاء الأظافر الذي يخلو من مادة الأسيتون؛ لأنّها تسبب جفاف الأظافر.

1-وصفة لتطويل الأظافر

المكوّنات: ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح. صفار بيضة. طريقة الاستخدام: اخلطي المكوّنات مع بعضها. طبقي المزيج على أظافرك حتى تجفّ. اغسلي أصابعك بالماء والصابون. كرري الوصفة كل يوم وعلى مدار أسبوع لتطويل الأظافر بشكل ملحوظ.
2- وصفة لتقوية الأظافر

المكوّنات: ملعقتان من العسل ملعقة من مخفوق صفار البيض. القليل من الملح. طريقة الاستخدام: اخلطي المكوّنات معاً حتّى تتجانس. ادعكي أظافرك بالمزيج، واتركيه عليها لثلاثين دقيقة. اغسلي أصابعك بالماء البارد والملح. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.

 

موضوعات متعلقة