رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مجدي عبد الغني: استخدام تقنية الـ«var» قبل انطلاق الدور الثاني من الدوري

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

كشف مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إن قرار استخدام تقنيه الـ«var» سيكون قبل انطلاق الدور الثاني من الدوري، ويستخدم بأحدث الأجهزة الدولية والتي تتناسب مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأوضح "عبد الغني" في تصريحاته ببرنامج "شوت مع حتحوت" الذي يقدمه "هاني حتحوت" علي راديو مصر 88.7: " إن الاتحاد لن يكرر سيناريو الموسم الماضي في استخدام تقنية "الفيديو" لتطبيقها بأفضل الأجهزة، وقال مازحاََ :" العام الماضي نفذنا "var" صغير مش كبير".

وكان مجلس الجبلاية قد قرر في اجتماعه اليوم، تطبيق تقنيه الـ"var" لتقليل الأخطاء التحكيمية في المباريات بعد أن شهدت مباريات الدوري أخطاءا كارثية كبيرة.

وواصل :" في حالة وجود أكثر من مباراة في اليوم ، ستتنقل عربيات الـvar من ملعب لملعب بشكل عادي".

وتابع:" إن الشركه الراعية هتدفع في تنفيذ تقنية الـ"var" واتحاد الكرة يبحث عن إسبونسر، وندرس أفكار عديدة، والاتحاد الدولي قد يشارك وخصوصًا في ظل وجود هاني أبوريدة عضوا في الفيفا".

وأضاف: " إن مباراة مباراة المقاولون العرب و "بيراميدز" المقرر لها غدًا فى الجولة السابعة للدورى الممتاز، ستقام بطاقم حكام أجانب، موضحََا أن صاحب اللقاء هو اللي يقرر استقدام حكام أجانب أم لا".

وكان مجلس الجبلاية قد قرر الموافقة على استقدام حكام أجانب لأي نادي يرغب في ذلك شريطة أن يدفع 15 ألف دولار قيمة استقدام الحكام الأجانب.

ويذكر أن مجدي عبد الغني، رئيسًا لبعثة المنتخب الوطني الأول، للسفر إلى سوازيلاندا، لخوض مباراة ضمن التصفيات الإفريقية.