رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

نتنياهو يرحب بجهود الرئيس السيسي لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي الرامية لدفع عملية السلام بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري اليوم (الأحد) أرحب بالاقتراح التي طرحه مؤخرا الرئيس السيسي لدور قيادي مصري في إطار الجهود الرامية إلى دفع السلام مع الفلسطينيين وسلام أوسع في منطقتنا قدما.

وأضاف تنعم دولتانا بالسلام منذ أن أقمنا معاهدة السلام التاريخية قبل 37 عاما.. إن معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية ومعاهدة السلام الإسرائيلية الأردنية تعتبران حجر الأساس للاستقرار في المنطقة وذخرا حيويا بالنسبة لدولنا الثلاث.. إنهما أيضا حجر الأساس لسلام إقليمي أوسع ولاستقرار أوسع الذي نأمل تحقيقه.

وقال نتنياهو :أدعو اليوم الفلسطينيين مرة أخرى إلى اعتماد المثال الشجاع الذي رسمته مصر والأردن والانضمام إلينا في مفاوضات مباشرة باعتبارها الطريقة الوحيدة التي نستطيع من خلالها التعامل مع جميع القضايا العالقة بيننا وتحويل رؤية السلام المبني على دولتين للشعبين إلى واقع.

كان وزير الخارجية سامح شكري قد قام صباح اليوم بزيارة إلى إسرائيل تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.