بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حصار الخليل وتطلق الرصاص والغاز على الفلسطينيين

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها لمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة لليوم الحادي عشر على التوالي، كما أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع على المواطنين الفلسطينيين في بلدة الشيوخ شمال شرقي الخليل؛ مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال منعت، مساء اليوم الإثنين، طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من تقديم العلاج للمصابين، الذين سقطوا جراء إطلاقها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز في البلدة.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت منذ أيام كافة المداخل المؤدية إلى بلدة الشيوخ بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، وحولت عددًا من المنازل فيها إلى ثكنات عسكرية.ويفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا على محافظة الخليل منذ 11 يومًا عقب مصرع مستوطنين في هجومين منفصلين بالمحافظة.

وذكرت وزارة الإعلام الفلسطينية - في بيان صحفي اليوم- أن قوات الاحتلال أغلقت 250 طريقا تربط بين بلدات الخليل وقراها ومخيماتها، وحاصرت أكثر من 800 ألف مواطن وهو ما يعتبر اعتقالا لمحافظة بأكملها، يقابله إطلاق اليد لعربدة المستوطنين فيها.

وأكدت الوزارة أن مداهمة قوات الاحتلال لـ2400 منزل منذ الحصار يثبت للعالم أجمع سياسة التنكيل والإرهاب والعقوبات الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ما يستدعي الحاجة إلى تدخل دولي لوقف الجريمة بحق المحافظة.