القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

احتفالات يومية في ذكرى 6 أكتوبر السنوية

"عاش اللي قال الكلمة بحكمة في الوقت المناسب.. عاش اللي قال لازم نرجع أرضنا من كل غاصب.. عاش العرب اللي في ليلة أصبحوا ملايين تحارب".

كلمات غرد بها العندليب الأسمر، لتصف رجال مصر الأقوياء، في ملحمتهم الكبرى ضد العدو الصهيوني، في 6 أكتوبر 1973م.

وفي الذكرى الـ45 للحرب المجيدة، أقيمت احتفالات مختلفة منذ بدء شهر أكتوبر هذا العام، بمنصة الرئيس الراحل أنور السادات، والنصب التذكاري للجندي المجهول.

وشهد النصب التذكاري، احتفالات على طريقة التدريبات العسكرية بالأمس، وظهر العساكر بزي موحد، ببنطال أبيض وجاكيت أحمر، ليقدموا تحية لشهداء الحرب، المحفور ذكراهم في أذهان الجميع.

كما وضعت المظلات الاحتفالية بمظهرها الجمالي، منذ أمس وإلى الآن، استعداد للمارثون العظيم، وعلم مصر يرفرف عاليا، وكأن له دور أساسي في العرض، وهو تقديم التحية لأبطال مصر البواسل، الذين لم يترددوا لوهلة في إجابة نداء الواجب.

ولشدة دقة العرض الاحتفالي، ومدى إتقانه وتصويره للجنود، لغت الأنظار مما أدى إلى تحاشد طلبة الأزهر، للتفكير بمدى عظمة هؤلاء الرجال، كما تواجدت القوات الأمنية، والدبابات في مختلف الأماكن بجوار المنصة، لحماية المواطنين، والحفاظ على انتظام المرور.

جدير بالذكر أن النصب التذكاري للجندي المجهول، هو نصب شُيّد على شكل هرمي، بأوامر من الرئيس المصري الراحل أنور السادات، من تصميم الفنان المصري سامي رافع، تخليدا للمصريين الذين فقدوا أرواحهم في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

وافتتح في أكتوبر 1975، وذات الموقع اختير مكانا لدفن الرئيس السادات، عقب اغتياله في أكتوبر1981.

موضوعات متعلقة