كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزارة الدفاع الصينية: الجيش سيحمى بحزم سيادة البلاد وأمنها وحقوقها البحرية

أكدت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الصيني سيحمي بحزم سيادة البلاد الوطنية وأمنها وحقوقها ومصالحها البحرية وسيجابه أي تهديدات وتحديات تواجهها.

وقال المتحدث باسم الوزارة يانغ يو جون ردًا على أسئلة لوسائل الإعلام حول التدريبات البحرية الصينية الأخيرة في بحر الصين الجنوبي إن التدريبات كانت مسألة روتينية وفقًا لخطة التدريب العسكري السنوية.

وأضاف يانغ أن التدريب استهدف أوضاع محتملة في البحر وتضمن اختبارًا لإطلاق النار الحي لتعزيز قدرات البحرية الصينية على تنفيذ مهامها.

واستطرد مؤكدًا أن موقف الحكومة الصينية من التحكيم في قضية بحر الصين الجنوبي ثابت وواضح.

وأكد يانغ - في تصريحه الذي كان أدلى به قبل وقت قليل من إصدار المحكمة لقرارها - أن الجيش الصيني سيحمي بحزم سيادة البلاد الوطنية وأمنها وحقوقها ومصالحها البحرية وسيحمي السلام والاستقرار الإقليمي وسيتعامل مع كل أنواع التهديدات والتحديات.

من جانب أخر، أجرت الصين بنجاح اليوم الثلاثاء تجربة طيران بمطارين جديدين في جزر نانشا في بحر الصين الجنوبي.

وقالت وكالة الأنباء الصينية التي نشرت الخبر إن التجربة تمت قبل ساعات قليلة من إصدار محكمة التحكيم الدولي في لاهاي لحكمها، حيث حلقت طائرة سيسنا سي اي-680 تابعة لمركز التفتيش الجوي التابع لإدارة الطيران المدني الصينية من المطارين الجديدين إلى سلاسل صخور ميجي وتشوبي.

ووصفت الوكالة المطارين بأنهما قادران على التعامل مع الرحلات الجوية المدنية وانهما سييسران النقل وعمليات الإنقاذ خلال حالات الطوارئ والخدمات الطبية للمواطنين المقيمين على الجزر.