رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«المالية»: 254 مليون جنيه اعتمادات بموازنة مديرية التعليم بمحافظة جنوب سيناء

أكدت وزارة المالية، اليوم الخميس، أن الاعتمادات المدرجة بالباب الأول بموازنة مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء للعام المالي 2018/2019 تبلغ 254 مليون جنيه.

وتتضمن الاعتمادات مرتبات المدرسين الدائمين والمنتدبين عن سنة مالية كاملة وأن التنفيذ الفعلى خلال الأربع أشهر الأولى من العام المالى الحالى بلغ نحو 83 مليون جنيه فى حين أن الاعتماد المتاح حاليا لصرف مستحقات العاملين حتى نهاية السنة المالية الحالية بلغ فى 25/10/2018 نحو 171 مليون جنيه، وبالتالى فانه يمكن للمديرية الخصم لكامل المستحقات القانونية للعاملين الدائمين والمنتدبين على الاعتمادات المدرجة بالباب الأول وفقا لحكم المادة رقم 108 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 81 لسنة 2016 والتى نصت بأن يتقاضى المنتدب كامل أجره من الجهة المنتدب إليها.

جاء ذلك ردا على ما أثير، مؤخرا عن تأخر صرف مستحقات المدرسين المنتدبين من مديريات التعليم المختلفة للعمل بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح البيان أن وزارة المالية سوف تقوم بتدبير أية مستحقات مالية لهؤلاء المدرسيين خلال النصف الثانى من العام المالى الحالى فى ضوء موقف التنفيذ الفعلى لموازنة المديرية التعليمية.