رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ كفر الشيخ يبحث تطوير مركز المعلومات مع وفد مجلس الوزراء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، اليوم الإثنين، تطوير مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة، وتطبيق نظم المتابعة، ونظام إدارة المؤسسات المتكامل مع وفد مركز معلومات، ودعم اتخاذ القرار لمجلس الوزراء، والذي ضم المهندس وليد رشاد، والمهندس أحمد شحتوت، والمهندس محمد رأفت، والمهندس أشرف الدقدوقي، مدير مركز المعلومات، ودعم واتخاذ القرار بالمحافظة، والمحاسب إبراهيم يوسف، رئيس مركز معلومات التنمية المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال المحافظ  كفر الشيخ، إن الزيارة تهدف إلى تطوير مراكز المعلومات بالمحافظة، ومنها محافظة كفرالشيخ حيث يقوم برنامج التطوير على أربعة محاور، ومنها الأول محور الأجهزة والمعدات الفنية من خلال إمداد مراكز المعلومات بالأجهزة والمعدات الحديثة، والثاني محور البرامج والأنظمة.

يأتي من خلال توطين النظام الآلي للمكتبات "Alis" بإدارة المكتبة بمركز معلومات المحافظة لخدمة مجتمع الباحثين بالمحافظة، والثالث محور التدريب وتنمية القوى البشرية من خلال عقد ورش عمل ودورات تدريبية مخصصة، والرابع محور المعلومات ودعم القرار من خلال رصد جهود، وإجراءات المحافظة في التصدي للمشكلات والقضايا المطروحة بالإضافة إلى إعداد الدراسات والتقارير لدعم متخذي القرار.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على تطبيق نظم إدارة المؤسسات المتكاملة لميكنة المخاطبات والخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تطبيق نظام المتابعة، وميكنة بيانات التعديات على الأراضي الزراعية وأعمال الموجة الحادية عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وتقنين الأوضاع ومشروعات الصرف الصحي والاستثمار والمباني الآيلة للسقوط والعشوائيات والمناطق غير الآمنة والمشروعات المتوقفة والتعديات على نهر النيل.

أشار إسماعيل، إلى أنه تم إزالة 1100 قفص سمكي من فرع النيل بمنطقة فوة خلال الحملة الأخيرة بالتعاون مع مديرية الأمن، مقدماً الشكر للجنة مجلس الوزراء على دعمهم الكامل لخطة التطوير والتنمية بمحافظة كفرالشيخ.

وذلك في إطار التعاون المشترك بين مركز معلومات مجلس الوزراء، والمحافظة وتطوير مراكز المعلومات بـ10محافظات منهم محافظة كفرالشيخ، وتطوير منهجية الرصد الميداني والإعلامي بالمحافظة.