مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

للمرأة.. ما يجب عليكي فعله حينما يغضب زوجك

أرشيفية
أرشيفية

يقال إن الغضب جنون قصير، لكن عواقبه لا تحمد بل ربما تسبب كارثة أكثر من أسبابه، ولا يوجد مكان ولا زمان محدد له، حيث أن الشخص يغضب متى تواجدت أسباب الضغط النفسي والعصبي.

ويختلف الأمر من المرأة إلى الرجل، فالأنثى أقصى ما قد تفعله هو البكاء والانهيار والثرثرة بكلام جارح قليلا، أما الذكر فيتجبر ويقوده غضبه ليفجر كلمات ثقلها كجبال إيفرست، وحادة أكثر من حافة مهند مسلول طائش يضرب عنق كل من قابله.

ونتحدث اليوم، في نقطة تخص الغضب بين الزوج والزوجة، فضغوط الحياة الأسرية، معجزة لجعل المشاكل تأتي من حيث لا ندري، ومع ازدياد حالات الطلاق، والانفصال بين الزيجات المختلفة، تقدم "الزمان" بعض النصائح لمتابعيها.

أولا: ما الذي قد يفعله الزوج عند الغضب؟ 

1) إطلاق كلمات تعبر عن غضبه بنظرات حادة.

2) إظهاره لعدم مبالاته بأمر زوجته بالرغم من حبه الشديد لها.

3) الادعاء بأنه يتجاهلها، بالرغم أنه يكترث لأمرها.

4) ترك المنزل أو تفعيل خاصية الحظر لها على مواقع السوشيال ميديا.

ما يجب أن تفعله الأنثى حين غضب زوجها

كثيرا ما تكون النفس أمارة بالسوء، ونحن نعلم ذلك جيدا، فما بالك لو اجتمعت مع وسوسة الشيطان، وإليكِ بعض النصائح:

1) تمالكي أعصابك، ولا تكترثي لما قاله من كلام جارح.

2) لا تنخدعي بما يظهره من قسوة، ففي قلب كل رجل طفل صغير مدلل.

3) لا تصدقي عدم اكتراثه لكِ، تأكدي أن اهتمامه بك يزداد كلما ادعى تجاهلك، فلو كنتي حقا لا تهميه لما كان يحاول طول الوقت إثبات إهماله بك.

4) دعي الأمر يأخذ وقته كي تهدأ الأمور.

5) هدئي من روعه حينما يكون الوقت مناسب.

6) لا تتخلي عنه أبدا وقفي بجانبه، حتى وإن لم يعلم بذلك.

موضوعات متعلقة