رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

يسرا أحمد: أهم نقاط القوة لدى الشباب فهمهم للغة العصر سياسيا واقتصاديا

قالت يسرا أحمد، مدير إدارة العلاقات الثقافية بجامعة السادس من أكتوبر، إن هناك حالياً فرصة كبيرة لتمثيل المرأة على كافة المستويات، مؤكدة على دور الإعلام في تفعيل دور المرأة فهو المفتاح الحالي للعالم الخارجي قائلة: " أنا أصغر مدير إدارة بجامعة 6 أكتوبر حالياً".

وتابعت يسرا، أن الجامعة تقوم حالياً بجملات توعية للمرأة لتدريبها على تقلد المناصب وكيفية الحفاظ على تلك المناصب والرقي بها، حيث تناولت الحديث حول مشروع زهرة الياسمين والقائم عليه عددٌ من النساء مشيرة إلى قيامهم بعمل حملات لتوعية العاملين بالمشروع وتدريبهم على تولي دور قيادي للتعامل مع المجتمع الخارجي لتصدير زهرة الياسمين خارجيًا وتدريبهم على كيفية إقناع المجتمع بدورهم.

وأوضحت يسرا أحمد، أنهم استطاعوا دمج روح وأهداف التنمية المستدامة في كافة الأنشطة مع إجراء مزيد من الحملات التوعوية للشباب داخل وخارج الجامعات، لمساعدتهم بتبني هدف وتعريفهم بأهداف التنمية المستدامة، مما يسهم في ربط عملهم بهدف ما يسعون إليه مشيرة على أنهم وجدوا أن التكنولوجيا أصبحت هي العامل الرئيسي للتعلم.

وأضافت "أحمد" أن نقاط القوة لدى الشباب حالياً تتمثل أهمها في فهمهم للغة العصر سياسيًا واقتصاديًا وكونهم لديهم معرفة بالمؤسسات والهيئات والمحليات، ودورها مما تسهم نقاط القوة تلك في وصولة لريادة الأعمال، وعن نقاط الضعف التي تواجه الشباب.

أشارت يسرا، إلى أن نقاط الضعف تتمركز في نقص الموارد وانعدام الثقة، والإحباط فضلاً عن نقص الخبرة مشيرة إلى أن الفرصة التي يمتلكها الشباب حالياً هي إدراك العالم أجمع بأن الشباب هم الركيزة الأساسية للدعم العام.

ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة إلى دعم خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية من خلال ملاقاة الخطة الأممية في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية إلي جانب الانطلاق بالشراكات نحو العمل لتحقيق أبرز الأهداف التي يتعلق بها مستقبل المجتمعات العربية، فضلاً عن توفير منصة حوار للبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

جدير بالذكر أن د هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كانت قد قامت بإلقاء كلمة السيد رئيس الجمهورية بالجلسة الافتتاحية من فعاليات اليوم الأول بالمؤتمر.

كما شاركت بأولى جلسات اليوم الأول بعنوان" دور الشراكات الذكية في تحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية".

ويُشار إلى أن اليوم الختامي للمؤتمر، والموافق غداً الخميس، هو يوم "مصر" من فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، حيث سيتم مناقشة العديد من الموضوعات التي تدور حول آفاق التنمية المستدامة، والابتكار والبحث العلمي، وكيفية الحصول على طاقة نظيفة والقضاء على الجوع إلى جانب إلقاء الضوء على سوق مصر للتنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة