الزمان
أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية ضبط مرتكبي واقعة مقتل طفل بأسيوط تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢٤ يونيو مجلس النواب يوافق في المجموع على استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية النائبة صبورة السيد:استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية يدعم قواعد العدالة المنصفة وبيئة الاستثمار الإثنين.. ”أجمل ما فيكي يا مصر” فى ملتقى الهناجر الثقافي يونس مرسي ينتهي من تسجيل (ولا فارقة) ويستعد لطرحها الخميس المقبل رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تعلن عن تأجيل اجتماع مناقشة أزمة الحج الفيلم الفلسطيني اللِد لرامي يونس وسارة إما فريدلاند ينطلق في الإمارات عبد الإله السناني وفتحي عبد الوهاب وداليا البحيري ضيوف الدورة الـ 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أم كلثوم.. صدى مصر الخالد».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى(9) محافظات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

بروتوكول تعاون بين التخطيط ومعهد بحوث الإلكترونيات لتطوير البنية المعلوماتية

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

وقعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات في مجال تطوير البنية المعلوماتية، حيث قام بالتوقيع عن الوزارة، أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، وعن المعهد وقعت شيرين محرم رئيس المعهد.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن البرتوكول يأتي فى ضوء حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لمعهد بحوث الإلكترونيات من بنية تحتية تؤهله لاستضافة الأنظمة والمواقع الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة، وكذلك لما يحظى به المعهد من خبرات علمية في العديد من المجالات المختلفة وتكنولوجيات الطاقة النظيف، مع دعم دور المعهد في تقديم الدعم الفني والمادي في عملية التطوير والارتقاء بالجهاز الإداري للدولة.

ومن جانبه قال المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط، إن الطرفان اتفقا على العمل بدعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وكذا تعزيز المساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية.

أضاف "عبد الحفيظ"، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أنه من منطلق حرص الطرفين على تكامل الخدمات، فقد تم الاتفاق وفقًا للبروتوكول على التعاون وتبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشروعات بحثية.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy