رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

في يوم ميلاد شيرين سيف النصر.. تعرف أكثر على صاحبة الوجه الملائكي

شيرين الهام سيف النصر
شيرين الهام سيف النصر

ملامحها الأجنبية، وجهها الملائكي، موهبتها البسيطة، مؤهلات جعلت منها أيقونة جمال في جيل التسعينات، فهي كانت فتاة أحلام ذلك الجيل، دخلت قلوب كل من رآها، ولكن رغم كل هذا إلا إنها اعتزلت واختفت عن الأضواء منذ أكثر من 10 سنوات، إنها الفنانة الجميلة المعتزلة «شيرين سيف النصر».

ولدت في مثل هذا اليوم عام 1967 بالأردن، لأب مصري من أصول شركسية، وأم فلسطينية.

تخرجت من «كلية الحقوق» عام 1991، وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان التشكيلي والكاتب والمخرج السينمائي "يوسف ‏فرنسيس" أثناء عمله هناك في السفارة المصرية، وقدمها يوسف للسينما في مسلسل «ألف ليلة وليلة» عام 1986.

نجحت شيرين في اقتناص العروض السينمائية بعد دورها الصغير في "ألف ليلة وليلة"، لتشارك عدد من النجوم الكبار في أعمالهم الفنية منهم «أحمد زكي»، وقد صرحت شيرين في 2010، أنه تقدم لخطبتها بعد فيلمها «سواق الهانم»، ولكن أهلها رفضوه، وهو ما أنكره بعض المقربين منه بعد وفاته، مؤكدين أنها هي من كانت تسعى لذلك بعد ترشيحها لفيلم «النمر الأسود» أمامه.

شاركت الفنانة المعتزلة الفنان "عادل إمام"، في فيلمي «النوم في العسل، وأمير الظلام».

كما شاركت شيرين في عدد من المسرحيات أبرزهم: "خد بالك من عيالك، وبودي جارد".

أما بالنسبة للأعمال الدرامية نذكر لها مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة، المال والبنون 2، على باب الوزير"، وأخرهم مسلسل «أصعب قرار» عام 2006.

لمع اسم سيف النصر، وسط نجمات عصرها، بسبب جمالها الأخاذ، وبراعتها في التنقل بين الأدوار المتنوعة، ولكنها تخلت عن كل ذلك، عقب الإعلان عن زواجها الذي عُقد بسرية تامة من الثري السعودي "عبد العزيز الإبراهيمي" شقيق الشيخ وليد الإبراهيمي مالك قنوات (MBC)، بعد حصولها على مقدم زواج يقدر بمليوني دولار وسيارة، وسافرت معه إلى لندن.

لم يدم غياب الفنانة المعتزلة أكثر من خمس سنوات، لقرارها بالعودة للفن عام 2001، بعد طلاقها وحصولها على مؤخر صداق قدره البعض بخمسة ملايين جنيه، وآخرون بأربعة ملايين.

لتتزوج للمرة الثانية من المطرب "مدحت صالح"، ولكن سوء الحظ لحق بسيف النصر، لتنتهى هذه الزيجة بشكل أسرع من سابقتها، فهي لم تدم سوى أربعة أشهر، بالرغم من قصة الحب التي جمعتهما.

في 2010، اختطف الزواج شيرين للمرة الثانية، بإعتزالها بعد عقد قرانها على جراح التجميل "رائف الفقي"، حيث جمعتهم قصة حب استمرت عامين دون علم أحد، لتفاجأ شيرين الجميع بصور الزفاف العائلي في قصرها بمدينة 6 أكتوبر، والذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقتها بأنه أحد قصور ألف ليلة وليلة، واختفت بعدها تمامًا، ليُعلنان بعد عام قرار انفصالهما.

فقدت الفنانة المعتزلة والدتها بعد فترة قصيرة من طلاقها، ما أدخلها في حالة اكتئاب حادة دفعتها للبعد تمامًا عن الأنظار، واعتزلت الفن نهائيًا، وقررت السفر للأردن للإستقرار هناك.