رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

عبد الباقى يشيد بتسجيل معهد تكنولوجيا المعلومات بموسوعة جنيس العالمية 

شريف عبد الباقى
شريف عبد الباقى

أشاد شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية، بتوجه العديد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية المصرية، لتدريس وتدريب الشباب المصرى على تطوير الألعاب الإلكترونية لدعم التواجد بفاعلية لهذه الالعاب فى أوساط الشباب الذى يمارس هذه الهواية والرياضة الالكترونية .

وأوضح عبدالباقي أن آخر هذه التوجهات هو تسجيل معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى موسوعة جنيس العالمية من خلال الحدث الأبرز الذى ينظم سنويا فى شهر يناير من كل عام وهو الملتقى العالمى لمطورى الألعاب الالكترونية، وإختياره كأكبر تجمع لمطورى الالعاب الالكترونية على مستوى العالم .

وأأوضح أنه شارك في الملتقى 1228 كمطور ومبرمج للألعاب، وخرج اللتقى بعدد 135 لعبة إلكترونية خلال ثلاث أيام متواصلة هى مدة تنظيم الحدث، والذى يعد نتاج إعتماد تخصص مطوري الألعاب الالكترونية بالمعهد منذ عام 2012 لتلبية احتياجات سوق العمل تطور مع إزدهار صناعة الألعاب الالكترونية عالميا.

وأشار عبد الباقى إلى إن إستكمال هذه الخطوة الهامة من توافر الكوادر البشرية القادرة على إنتاج العاب الكترونية مصرية، يضفى أهمية على خطوات الاتحاد من فتح باب تسجيل اللاعبين والهيئات ووضع تصنيف مصرى للاعبين، يبدأ تفعيله عقب الانتهاء من مشاركة مصر بفريق فى بطولة كأس العالم للالعاب الالكترونية فى مدينة جاكارتا الاندونسية فى شهر أكتوبر القادم.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولى للالعاب الالكترونية يقوم بتحدد الالعاب التى يتم عليها المسابقات ويقوم بنشرها على الدول المشاركة فى الاتحاد، وستكون هذا العام فى العاب / ليج أوف ليجنيد و كونتر سترايك و ستريت فايتر / والمشاركة مفتوحة دون تحديد فئات عمرية.