محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة 83 من الكلية الجوية

السيسي: الجيش نموذج المؤسسه الوطنية في مصر 
 

 

شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحتفال بتخرج الدفعة 83 طيران وعلوم عسكرية في الكلية الجوية، وذلك بحضور  الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، و الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

 

كما حضر الاحتفال  الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، و المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة، وأُسر الخريجين.

وقد شهد  الرئيس العروض العسكرية الجوية التي قدمها طلبة الكلية الجوية بمشاركة 300 طائرة من بينها طائرات الرافال الحديثة وطائرات الدعم الالكتروني. وقد أظهرت هذه العروض مدى ما تلقاه الطلبة من تدريبٍ راقٍ، كما عكست استيعابهم لبرامج التدريب العملية وقدرتهم على التحكم في مختلف أنواع الطائرات والمروحيات العسكرية. ومنح  الرئيس نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية لأوائل الخريجين من مصر ومملكة البحرين ودولة ليبيا الشقيقتين؛ تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في الدراسة والتدريب.

  

وذكر السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية في بيان رسمي اليوم أن  الرئيس ألقى كلمة في ختام الاحتفال أشار فيها إلى أن ما تضمنته العروض الجوية التي قدمها طلاب الكلية الجوية تعكس المستوى المتقدم والتدريب الراقي للجيش المصري، الذي يمثل فخراً للوطن، وكان دائماً عند ثقة الشعب المصري فيه؛ فهو جيش من الشعب وللشعب.

 

وأكد الرئيس في كلمته أن جيش مصر يمثل نموذجاً للمؤسسة الوطنية التي تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنها.

 

ووجه  الرئيس التهنئة لخريجي الكلية الجوية الذين سينضمون إلى القوات المسلحة التي لا تزال على أهبة الاستعداد منذ 36 شهراً، وتقوم بواجبها على الوجه الأكمل في الذود عن تراب الوطن وحماية  شعبه من أعدائه. وأضاف  الرئيس في سياق متصل أن القوات المسلحة تتولى تأمين الحدود المصرية بأعلى درجات اليقظة والقوة، ولاسيما على حدود مصر الغربية، وقدم رجالها العديد من التضحيات. كما حيا  الرئيس أُسر الخريجين ليس فقط لتنشئتهم الحسنة لأبنائهم الخريجين، ولكن أيضا لأنهم قدموهم لمصر ليشاركوا في جهود حمايتها.

 

وسجل  الرئيس خلال كلمته التحية والاحترام والتقدير لجميع شهداء مصر من القوات المسلحة وجهاز الشرطة ومؤسسة القضاء ومن المدنيين، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، وداعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها من كل سوء.

 

وكان  الرئيس قد استمع إلى كلمة مدير الكلية الجوية التي نوّه خلالها إلى جهود تحديث وتطوير الكلية الجوية من أجل الإعداد العلمي والبدني لطلاب الكلية وجعلهم على أعلى مستوى للتعامل مع تكنولوجيا الطيران التي تتطور بشكل مضطرد. كما وجه الشكر إلى أسر الطُلاب الذين غرسوا فيهم حب الوطن. وأشار مدير الكلية الجوية إلى عزيمة وإصرار القوات الجوية على حماية المنجزات التي حققتها مصر، ولاسيما على مدار العامين الماضيين، للمساهمة في رفعة الوطن. كما قدم مدير الكلية الجوية درع الكلية الي الرئيس كهدية تذكارية. 

موضوعات متعلقة