رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزيرة الثقافة ومحافظ المنيا يحضران حفل فريق «كايرو ستبس»

جانب من الحفل
جانب من الحفل

قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن استراتيجية الوزارة تتبني عدة فعاليات لنشر الوعي والثقافة في شتي ربوع مصر، وأن البداية القوية جاءت من داخل جامعة المنيا التي رحبت إدارتها باستضافة فريق "كايرو ستبس" وهو فريق مصري ألماني كان يقدم عروضه في دار الأوبرا المصرية ومؤسسه الفنان باسم درويش من ابناء محافظة المنيا وهو يقدم فني ابداعي راقي وشجعنا علي إقامة هذا العرض الفني علي مسرح الجامعة.

أكدت عبد الدايم، أن هدف الوزارة نشر الفرق المسرحية لتجوب كل قري مصر تدريجيا لنشر الفن والثقافة، وحرصنا أن نتواجد بقوة في كافة محافظات الصعيد من خلال عروض فنية متميزة بدأت من المنيا، وهناك المزيد من الحفلات ستشهدها كافة محافظات الصعيد قريبا، واختيار جامعة لمثل تلك الحفلات يأتي للتأكيد على تكامل العلم مع الفن وتنميته بين الشباب.

جاء ذلك خلال حضور وزيرة الثقافة للحفل الفني الذي انطلق بمسرح مركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا اليوم الأربعاء وتقدمه فرقة "كايرو ستيبس" للموسيقى المعاصرة، بالتعاون مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية.

حضر الحفل محافظ المنيا اللواء قاسم حسين والدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، وعدد كبير من اعضاء مجلس النواب، والعقيد أكرم محمد علي المستشار العسكري للمحافظة.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن النشاط الفني والثقافي من الأنشطة الهامة جدا في توعية المجتمع المصري والمحافظة تولي اهتماما خاصا بالأنشطة الثقافية، وخلال الفترة القادمة سيكون هناك العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية في كافة أرجاء المحافظة، وسيكون هناك تنسيق مع الوزارة لتفعيل أنشطة قصور الثقافة ودعمها علي مستوي المدن والمراكز.

وقال الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة لها دور حيوي وأساسي لنشر الفن والثقافة لأن هذا يعد مسئولية مجتمعية بأن يكون للجامعة دور هام لنشر الفن وترقيق المشاعر بين الطلاب، كما أن وجود فريق كايرو ستبس علي مسرح الجامعة ولأول مرة في صعيد مصر هو رسالة لنشر السلام والمحبة من قلب عروس الصعيد "المنيا".

وشمل برنامج الحفل مجموعة من الأعمال الخاصة بالفريق التي تمتزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز منها؛ إسكندرية، شمس، بكرة، أمبير، سلطان، خطوات خليجية، كافيه جروبي، وسيوه، يؤديها الفنان باسم درويش مؤسس الفرقة وابن محافظة المنيا مع العازفين الألمان ماكس كلاس (إيقاع)، راجيد وليام (ناى)، ستيفان هنرجنرودر(باص) إلى جانب مشاركة المنشد على الهلباوى وفرقته الموسيقية.