كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس النواب يطالب الحكومة الالتزام بنسبة الـ5% لذوي الإعاقة

جدد الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب مطالبته للحكومة ، الاهتمام بتعيينات نسبة ال5% قائلا : لديهم قدرات كبيرة ويجب الاستفادة منها   .

ووجه عبدالعال حديثه خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة قانون المجلس القومي لذوى الإعاقة ، للمستشار عمر مروان قائلا: أحد وزراء المالية في دولة متقدمة كان من أصحاب ذوى الإعاقة ونجح في تحقيق إنجاز كبير بوصل العجز في الميزانية إلى زيرو  وتم ترقيته لمنصب اكبر بعد ذلك  .

ولفت رئيس مجلس النواب،  أكد  أن عدد كبير من الوزارات لا تلتزم بنسبة الـ5% في الوظائف المعلن عنها للأشخاص ذوي الإعاقة.

وذكر عبد العال أن أحد الدول الاقتصادية الكبرى، نجحت من خلال وزير مالية من ذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى «زيرو عجز»، مشيرا إلى أنه تم الاحتفال بهذا الوزير على هذا النجاح.

وشدد رئيس البرلمان، على الحكومة ضرورة الالتزام التام بنسبة الـ5% في الوظائف لذوي الإعاقة، لاسيما وأن هذا حق دستوري.

وانتقد عدد من النواب، عدم الالتزام بالنسبة المقررة في الدستور، وأشار طلعت خليل، عضو مجلس النواب، إلى أن بعض شركات القطاع الخاص تقول لذوي الإعاقة «خليك في بيتكم واحنا نبعتك 500 جنيه كل شهر»، موضحا أن ذلك أحد الطرق للهرب من الالتزام بنسبة الـ5% وظائف لذوي اٌلإعاقة.

 وعقب المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بأنه سبق لمجلس الوزراء أن وجه  علي جميع الوزارات  الالتزام بهذه النسبة، ومن ثم سيتم العمل للتأكيد علي  التنبيه بشأن ذلك أيضا مرة أخري.

موضوعات متعلقة