تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أبرز إنجازات وزارة الثقافة خلال عام 2018

أبرز انجازات وزارة الثقافة لعام 2018
أبرز انجازات وزارة الثقافة لعام 2018

تطوي سنة 2018 صفحاتها بعد عام ملئ بالأحداث الثقافية والفنية، بدأ منذ تولي الدكتورة ايناس عبد الدايم مقاليد وزارة الثقافة في شهر يناير الماضي، حيث شهد الشارع الثقافي في مصر حراكاً تفاعلياً متميزاً ضم العديد من الأحداث والإنجازات التي استلهمت حضارة الماضي العريق، وعكست واقعاً مشرقاً تجمل بألوان من خيوط التنوير.

وشرعت الثقافة في تنفيذ برامج  لتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع من خلال:
مبادرة "اعرف جيشك" أطلقها قطاع الإنتاج الثقافي – البيت الفني للمسرح بالتعاون مع قنوات dmc ، كما تم تقديم عروض مسرحية متعددة مثل عرض (أمر تكليف) الذي بدأ محطته الأولى من محافظة بورسعيد تمهيداً لإنتقاله إلى باقي محافظات الجمهورية.
مسابقة الإنتماء الوطني في التأليف المسرحي حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين بإقامة احتفالية كبري بمناسبة انتصارات أكتوبر 2018.
إطلاق الموسم الثاني من مسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب (في الغناء - التلحين- التأليف - التوزيع الموسيقي).

وتحقيقاً للعدالة الثقافية:
عودة برنامج المكتبات المتنقلة، كان منها المكتبة الأولى (حي الأسمرات - دار الرعاية الاجتماعية بأبو قتادة) من مارس وحتى سبتمبر ۲۰۱۸، ثم توجهت إلى شارع أحمد عرابي بالقاهرة بالتعاون بين دار الكتب وقصور الثقافة مع جمعية مصر الجديدة تمهيداً لإنطلاقها بجميع محافظات مصر (فبراير ۲۰۱۸).

كما تم تنظيم مجموعة ضخمة من المهرجانات والمعارض الفنية كان منها :
معرض "كنوز متاحفنا الفنية" من ۲-۹ مارس ۲۰۱۸.
المهرجان القومي للمسرح المصري، 19 يوليو - ۲ أغسطس ۲۰۱۸.
المهرجان القومي للسينما المصرية، أكتوبر ۲۰۱۸.
المهرجان الحادي عشر للحرف التقليدية والتراثية، أكتوبر ۲۰۱۸.
صالون الشباب الدورة التاسعة والعشرون، نوفمبر ۲۰۱۸.

  وقامت وزارة الثقافة  بتطوير المؤسسات الثقافية منها:
إعادة تشغيل المسرح القومي، ووضع حل نهائي لعقبات إعادة افتتاح (فبراير ۲۰۱۸).
إعادة تشغيل مقر السيرك القومي بمدينة 15 مايو بعد توقف دام لسنوات، والتوجيه بتحويل مقر السيرك إلى مركز الثقافة والفنون وافتتاح مركز التنمية المواهب. (أبريل ۲۰۱۸)
إعادة افتتاح قصر ثقاقة طنطا بعد انتهاء أعمال التطوير (يونيو ۲۰۱۸)
إعادة افتتاح مسرح محمدعبد الوهاب بالأسكندرية بعد إعادة تطويره (أغسطس ۲۰۱۸)
إعادة افتتاح قصر ثقاقة بنى مر (جمال عبد الناصر) بمحافظة أسيوط (أكتوبر 2018)
افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ (أكتوبر ۲۰۱۸)
قصر ثقافة دسوق بمحافظة كفر الشيخ (ديسمبر 2018)