رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة التضامن: صرف تعويضات ضحايا الحوادث الإرهابية قبل عيد الميلاد

فى أول ايام العمل بالعام الجديد، اجتمعت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى بمديرى المديريات على مستوى الجمهورية وفى حضور الدكتورة نفين القباج وقيادات الوزارة ورؤساء القطاعات بالوزارة  وفى بداية الاجتماع وجهت التهنئة للعاملين بالوزارة فى كافة القطاعات والمديريات، وأكدت على أن ما تحقق من إنجاز خلال عام 2018 يحملنا مسؤولية الاستمرار فى بذل المزيد الجهد من أجل خدمة المواطنين.

ووجهت والى فى بداية كلمتها اليوم الثلاثاء بضرورة حسن معاملة المواطنين والتشديد على كل العاملين بالوزارة على تقديم الخدمات بأعلى مستوى من الجودة واحترام المواطن وحسن معاملته، كما أكدت على ضرورة تطبيق كل آليات مكافحة الفساد لضمان تحقيق الأهداف المرجوة والحفاظ على موارد الوزارة.

واستعرضت وزيرة التضامن خطة عمل الوزارة خلال العام الجديد فى القطاعات المختلفة، وأكدت على برامج الدعم النقدى والانتقال من مرحلة التوسع الجغرافى إلى مرحلة جودة الأداء فى الاستهداف والتحقق، كما استعرضت خطط الوزارة لإدارة الدعم النقدى من خلال برنامج موحد يجمع بين تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى، وبناء قواعد بيانات موحدة، كما استعرضت خطة الوزارة فى تطبيق المشروطية فى الصحة والتعليم لضمان استمرار الحصول على الدعم وشددت على ضرورة الاهتمام بالفصل فى التظلمات التى تقدم سواء فى الدعم النقدى او غيرها من البرامج .

وفى قطاع الرعاية أكدت والى على ضرورة تشديد الرقابة على دور رعاية المسنين والأيتام ومراجعة المشروعات المسندة فى هذا المجال والتأكد من جودة الخدمات المقدمة. 

كما استعرضت وزيرة التضامن خطة الوزارة فى مجال الإغاثة وإدارة الأزمات وشددت على ضرورة جاهزية المديريات للتعامل مع الأزمات أو السيول فى المحافظات المختلفة، وراجعت الإجراءات التى قامت بها المديريات كما أكدت على ضرورة متابعة صرف التعويضات للأسر المتضررة فى الحوادث المختلفة، وركزت على مصابى وضحايا الحوادث الإرهابية وخصوصا فى محافظة المنيا ووجهت بضرورة التأكد من أن كل مستحقى التعويضات قد حصلوا على تعويضاتهم قبل عيد الميلاد.

واستعرضت والى المشروعات المتعثرة فى المحافظات وناقشت خطط إعادة تشغيل أو استكمال تلك المشروعات وإعادة توجيه الموارد لتحقيق الاستفادة القصوى من مشروعات الوزارة، وكذلك ما تم فى بناء قواعد بيانات المديريات، وتم عرض تجربة مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية ووضع جدول زمنى للانتهاء من قواعد البيانات بكل المحافظات. 

ووجهت والى بعمل حصر للموارد البشرية وتقديم تقارير حول إدارة الموارد البشرية للتغلب على النقص فى أعداد الموظفين ببعض المديريات.