دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

أحمد موسى: «الدولة اعتمدت على القروض لتطوير قطاع الكهرباء»

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة رصدت 515 مليار جنيه لتطوير قطاع الكهرباء منذ عام 2015.

وتابع موسى خلال تقديمه حلقة اليوم الثلاثاء برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «خطة الدولة ساهمت في إضافة 14 ألفا و400 ميجا وات لشبكة الكهرباء، عبر 3 محطات في العاصمة الجديدة وبني سويف والبرلس»، معلقا: «مكانش فيه مستثمر هييجي البلد بدون تطوير الكهرباء».

وأضاف: «مصر لديها فائض من الكهرباء الآن تستغله في التصدير»، مشيرا إلى أنه تم إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الرياح في جبل الزيت، فضلا عن محطة بنبان التي تعد أكبر محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم.

واستطرد موسى: «الميزانية التي رصدت لتطوير قطاع الكهرباء فوق طاقة الدولة، وكان لابد من الاعتماد على القروض لتنفيذ الخطة»، معلقا: «لا يوجد خدمة تقدم مجانا في أي مكان بالعالم، ومازالت الشريحة الأولى تحصل على دعم».

وأشار الإعلامي إلى أن وزارة الكهرباء أضافت 8 آلاف و700 ميجا وات للشبكة خلال 2018، مؤكدا أن عهد انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال انتهى من مصر.

موضوعات متعلقة