رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
البرلمان

برلمانيون: استضافة «إفريقيا 2019» رسالة فخر للمصريين ..وتأكيد لعودة الريادة بقيادة السيسي

جريدة الزمان

رحب نواب البرلمان،  بفوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكدين أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأفريقية واستضافته لرؤساء أفريقيا وتوجيهاته للحكومة بمساندة الدول الأفريقية، أعاد مصر لحضن أفريقيا مرة أخرى وكان له بالغ الأثر في فوز مصر بأغلبية الأصوات.

وأكد الأعضاء أن موافقة الكاف وتصويت الاتحادات الافريقية، شاهدة امام العالم ان مصر باجهزتها الامنية نجحت فى دحر الارهاب والقضاء عليه، والنجاة من المخطط الذى وضع لاسقاط هذة الدولة، مشيرين إلي  أن فوز مصر بتنظبم بطولة أفريقيا يتزامن مع رئاسة القاهرة للاتحاد الافريقي فبراير المقبل مما يؤكد عودة مصر لريادتها افريقيا وقدرة القاهرة دبلوماسيا وسياسيا قبل أن يكونوا رياضيا بالفوز بتنظيم تلك البطولة والحصول على أعلى نسبة أصوات .

ولفتوا إلي أن مصر لديها كافة المؤهلات لاستضافة تلك البطولة من أمن واستقرار وتوافر للملاعب والفنادق كدولة كبرى فى مصاف الدول أفريقيا، موجهين رسالة شكر وتقدير للجهود الذى بذلها المسؤولين المصريين؛   على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على نجاحهم في إعداد الملف الذي حاز نيل ثقة وتأييد غالبية المكتب التنفيذي.

من ناحيتها أعربت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد، عن بالغ سعادتها وفخرها بفوز مصر باستضافة نسخة بطولة أمم إفريقيا 2019، وذلك بعد منافسة خاضتها مصر مع جنوب إفريقيا، ووجه رشاد، رسالة شكر وتقدير للجهود الذى بذلها المسؤولين المصريين؛   على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على نجاحهم في إعداد الملف الذي حاز نيل ثقة وتأييد غالبية المكتب التنفيذي.

وأوضح رشاد، أن هذا الإعلان بمثابة شهادة ثقة جديدة على قدرة مؤسسات الدولة على استضافة أعظم البطولات القارية، بجانب أنها رسالة قوية توضح مدى شعور الجميع إقليميا ودوليا بحجم الاستقرار والنهوض الذي تعيشه مصر، مشيرا إلى أن ثقة اللجنة قي قدرة الملف المصري على تخطي ملف المنافس كانت ثابتة منذ البداية، لافتا إلى أن ذلك بمثابة خطوة مهمة تعزز الخطوات التي تتخذها مصر للنهوض بالمنظومة الرياضية وترسخ لأهمية الاستثمار الرياضي، بجانب فتح المجال أمام السياحة الإقليمية.

وأضاف أن اللجنة ستواصل فتح خطوط اتصال دائمة ولجان عمل متواصلة مع كافة المعنيين بتنظيم الملف لبحث كيفية المساهمة في إزالة أي عراقيل من المحتمل وجودها أمام المنظمين، بالإضافة إلى أن اللجنة ستفتح من الآن جلسات استماع مع رؤساء الأندية لتوعيتهم بضرورة العمل على تغيير ثقافة المشجعين واستغلال هذه البطولة لعودة الجماهير في البطولات المحلية من العام المقبل.

ووجه الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، التهنئة لمصر قيادة وحكومة وشعبا، مؤكدًا علي إنه انجاز جديد يضاف لإنجازات الدولة المصرية داخل القارة السمراء، مشيرًا إلي أن  مصر تستحق بكل جدارة تنظيم هذه البطولة الافريقية الكبيرة مطالبا حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من استعدادات تنظيم البطولة واستغلالها افضل استغلال لصالح التعاون مع الدول الافريقية واعتبر الدكتور صلاح حسب الله هذا الحدث بمثابة تأكيد لعودة مصر القوية لقارة افريقيا .

ورأي النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، الفوز بمثابة رساله قوية تؤكد مدي ثقل مصر، واعترافاً بأنها دولة رائدة ولها مكانتها في قلب القارة السمراء، وإعلان دولي بأن مصر استطاعت القضاء علي الإرهاب الأسود، بفضل قواتها المسلحة والشرطة المصرية.

 

وأشار رئيس لجنة الشؤون الأفريقي، إلي أحد الرسائل الهامة التي يؤكدها هذا الفوز يتمثل في مدي الاستقرار الأمني الذي تتمتع به مصر، ودحض الشائعات الخبيثة حول الأوضاع الأمنية في البلاد، بالإضافة إلي كونة تأكيداً علي ما تتمتع به مصر من إمكانيات وبنية تحتية تمكنها من استضافة مثل هذا الحدث الهام.

ولفت رضوان، إلي أن استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية سيلعب دوراً هاماً في تنشيط السياحة المصرية، لاسيما وأن كرة القدم من الألعاب التي تكون محط إهتمام العالم، فيما وجه   فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة الشكر لجميع مؤسسات وأجهزة الدولة وجنودها المجهولين الذين حرصوا على التخطيط الجيد من أجل ضمان فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكدا إن فوز مصر بتنظيم البطولة من أفريقا للعالم له دلالة بأن مصر آمنة مستقرة ولا يوجد ما يشيعه البعض كذبا حول حقيقة الأوضاع، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يمثل دعاية مجانية لمصر فى كل دول العالم.

وأشار رئيس لجنة الصناعة... أن فوز مصر بتنظيم البطولة .... ستكون فرصها كبيرة فى حصد اللقب الإفريقى مرة أخرى وتسليط الضوء على الكرة المصرية وفتح آفاق جديدة لاحتراف العديد من اللاعبين المصريين فى كافة الدوريات العالمية وإيجاد العديد من المواهب الكروية مثل محمد صلاح الذى أصبح أيقونة السعادة للجماهير العربية والمصرية على وجه التحديد.

وأشاد زعيم الاغلبية البرلمانية، الدكتور عبد الهادى القصبى بفوز مصر ، مؤكدا علي أن هذه البطولة يتزامن مع رئاسة القاهرة للاتحاد الافريقي فبراير المقبل مما يؤكد عودة مصر لريادتها افريقيا وقدرة القاهرة دبلوماسيا وسياسيا قبل أن يكونوا رياضيا بالفوز بتنظيم تلك البطولة والحصول على أعلى نسبة أصوات .

 

وأضاف القصبى ان مصر لديها كافة المؤهلات لاستضافة تلك البطولة من أمن واستقرار وتوافر للملاعب والفنادق كدولة كبرى فى مصاف الدول أفريقيا، وقدم القصبى الشكر لمن صوت لصالح الملف المصرى كما قدم الشكر للاتحاد المصرى لكرة القدم على جهوده لتنظيم تلك البطولة  مطالبا الفريق الوطنى ببذل جهوده لاسعاد الشعب المصرى .

وتقدم النائب مصطفى الجندى رئيس التجمع البرلمانى لدول شمال افريقيا والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى بالتهنئة ، مؤكدا علي أن هذه الخطوة   جاء بعد استعادة مصر بقيادة الرئيس السيسى لدورها التاريخى والريادى داخل القارة السمراء  موجها الشكر للدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى ابو ريدة رئيس الاتحاد على دورها ونجاحهما فى تحقيق فوز مصر بتنظيم هذه البطولة

رحب الدكتور اسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، بفوز مصر ، مؤكدا إن جولات الرئيس الافريقية واستضافته لرؤساء افريقيا وتوحيهاته للحكومة بمساندة الدول الافريقية، اعاد مصر لحضن افريقيا مرة اخرى وكان له بالغ الاثر فى فوز مصر باغلبية الاصوات.

 

واضاف نصر الدين، موافقة الكاف وتصويت الاتحادات الافريقية، شاهدة امام العالم ان مصر باجهزتها الامنية نجحت فى دحر الارهاب والقضاء عليه، والنجاة من المخطط الذى وضع لاسقاط هذة الدولة، ووجه نصر الدين رسالة للشعب المصري قائلا « ساندوا رئيسكم.. بلدك تعود مرة اخرى وبقوة.. نجحنا بفضل القيادة الحكيمة ان نخرج من النفق المظلم لكن عليكم اكمال المسيرة فى مساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

ووجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب   التهنئة لمصر قيادة وحكومة وشعبا ، مؤكدا علي إنه   انجاز جديد يضاف لإنجازات الدولة المصرية داخل القارة السمراء، مشيدا بجهود الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى ابو ريدة رئيس الاتحاد بشأن هذا الملف مؤكدا ان مصر تستحق بكل جدارة تنظيم هذه البطولة الافريقية الكبيرة مطالبا حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من استعدادات تنظيم البطولة واستغلالها افضل استغلال لصالح التعاون مع الدول الافريقية.

 

وأكد علاء عابد، أن هذا الإعلان بمثابة شهادة ثقة جديدة على قدرة مؤسسات الدولة على استضافة أعظم البطولات القارية، بجانب أنها رسالة قوية توضح مدى شعور الجميع إقليميا ودوليا بحجم الاستقرار والنهوض الذي تعيشه مصر.

واعتبر النائب علاء عابد ، هذا الحدث بمثابة تأكيد لعودة مصر القوية لقارة افريقيا، فيما أكد الدكتور أيمن أبو العلا ،أن فوز مصر بملف استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019،يمثل إنجازا كبيرا للدولة المصرية بعد الثقة التى منحها الاتحاد الإفريقي لمصر والتأكيد على قدرة الدولة المصرية فى تنظيم واحدا من أهم الأحداث الكروية وأبرزها على مستوى العالم كله.

 

ووجه أبو العلا   الشكر لكل من وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى والاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة بعد المجهود الكبير الذى بذلوه من أجل الفوز بشرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية لافتا إلى أن الدولة المصرية على أتم الاستعداد لتنظيم بطولة سيشهد لها الجميع بأنها الأفضل فى تاريخ البطولات الإفريقية.

 

وأوضح أبو العلا أن الفوز بتنظيم كأس الأمم الإفريقية له مكاسب عديدة إذ يعتبر بمثابة حملة كبرى للترويج للسياحة المصرية وتنشيط الاقتصاد وجذب العملة الصعبة هذا بالإضافة إلى أن الفوز بتنظيم البطولة يمثل شهادة دولية كبيرة على أن مصر بلد الأمن والسلام ويعطى رسالة قوية للعالم كله بقدرة مصر على استضافة الجماهير الإفريقية وسط قدرة تأمينية كبيرة وتنظيم رائع.

وكان المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى "كاف" أعلن صباح   الثلاثاء خلال اجتماعه بالعاصمة السنغالية داكار، واختار مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تقام خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب أفريقيا التى نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون لعدم الجاهزية.

مجلس النواب كاس امم الافريقية مصر تنظيم الرياضة

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 16.495316.5953
يورو​ 18.435118.5535
جنيه إسترلينى​ 20.071520.1865
فرنك سويسرى​ 16.921717.0313
100 ين يابانى​ 15.541115.6397
ريال سعودى​ 4.39714.4242
دينار كويتى​ 54.239454.5915
درهم اماراتى​ 4.49034.5184
اليوان الصينى​ 2.34092.3584

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 762 إلى 765
عيار 22 699 إلى 701
عيار 21 667 إلى 669
عيار 18 572 إلى 573
الاونصة 23,707 إلى 23,778
الجنيه الذهب 5,336 إلى 5,352
الكيلو 762,286 إلى 764,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى