محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«البنك المركزي»: 1.6 مليار دولار ذيادة فى تعاملات نهاية اليوم

أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم، الخميس، عن مؤشرات أداء ميزان المدفوعات والذى يتضمن تعاملات الاقتصاد المصرى مع العالم الخارجى، حيث حقق ميزان المدفوعات فائضًا بلغ 284 مليون دولار خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من السنة المالية الحالية 2018 – 2019، أى مدة 3 أشهر.

الحساب الرأسمالي والمالي يحقق صافى تدفق للداخل بلغ نحو 1.6 مليار دولار على الرغم من الضغوط التى شهدتها الأسواق الناشئة من خروج رؤوس الأموال الأجنبية.

- استقرار عجز حساب المعاملات الجارية عند نحو 1.8 مليار دولار.

-استمراراً للنتائج الإيجابية لقرار تحرير سعر الصرف على زيادة تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق الخارجية، ارتفعت حصيلة الصادرات السلعية بمعدل 16.2% لتصل إلى نحو 6.8 مليار دولار ‏‏(مقابل نحو 5.8 مليار دولار)‏.

-زيادة إنتاج الغاز الطبيعى من حقل ظهر حد من التأثير السلبى لارتفاع الأسعار العالمية على الميزان البترولى، حيث تراجعت الكميات المستوردة من الغاز الطبيعى بنحو 48.2%‏.

-استقرار الكميات المستوردة من المنتجات البترولية حال دون تفاقم التأثير السلبى لارتفاع الأسعار العالمية للبترول على الميزان التجارى.

-ارتفاع الفائض فى ميزان الخدمات بمعدل 50.4% ليسجل نحو 4.3 مليار دولار (مقابل نحو 2.8 مليار دولار).

-ارتفاع الفائض فى ميزان السفر إلى نحو 3.2مليار دولار (مقابل نحو 2.0 مليار دولار)‏.

-زيادة متحصلات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 4.3% لتسجل نحو 1.44 مليار دولار (مقابل نحو 1.38 مليار دولار).

- تصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج بمعدل 1.5% لتسجل نحو 5.9 مليار دولار.‏

- تسجيل صافى الاستثمار الاجنبى المباشر فى مصر نحو 1.1 مليار دولار (تدفق للداخل).

- أسفرت القروض والتسهيلات طويلة ومتوسطة الأجل عن صافى سداد بلغ 197.5 مليون دولار (مقابل صافى استخدام بلغ نحو 1.2 مليار دولار).

موضوعات متعلقة