أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

«تصفية 5 إرهابيين بالعريش».. «إعدام مغتصب طفل البامبرز».. أبرز 10 قضايا شهدتها المحاكم المصرية اليوم

شهدت أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية التي شغلت الشارع المصري والرأي العام.

تعرض «الزمان» خلال التقرير التالي أبرز تلك القضايا:

مقتل 5 إرهابيين في مداهمة أمنية بالعريش:

أعلنت وزارة الداخلية مصرع 5 عناصر إرهابية، إثر مداهمة قوات الأمن لبؤرة إرهابية بمدينة العريش.

وقالت الداخلية في بيان لها، إن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش.

«العرق الصعيدي».. عامل يضرب ابنة عمه 17 طعنة بسبب التمثيل

طعن عامل ابنة عمه 17 طعنة بالسكين في منزلها الكائن بقرية كوم جابر التابعة لمركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، بسبب إصرارها على التمثيل في السينما، وتمكنت قوات الأمن من ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا إخطارًا مفاده، العثور على جثة "ف.ع" 27 سنة، مطلقة، وبها آثار طعنات سكين وغارقة في دمائها بمنزلها بقرية كوم جابر.

وبالتحري تبين أن وراء ارتكاب الواقعة قيام "ع.م" 28 سنة، عاطل، ابن عم المجني عليها، بسبب رفضه ظهور القتيلة في الأعمال الفنية والتمثيل في السينما.

وأدلى المتهم بأقواله أمام ضباط المباحث بقسم الشرطة، أنها كانت تعشق التمثيل وتسافر إلى القاهرة بشكل دائم، مضيفًا: «في آخر سفرية لها أذاعت بين أهالي القرية أنها مثلت دور خادمة في فيلم».

وأشار إلى أنه طلب منها عدم السفر والمشاركة في مثل هذه الأدوار ورفضت التمثيل خوفا من ملاحقتنا بالعار، خاصة أنها مطلقة ومن عائلة محترمة، ولم يشارك أحد من عائلتنا فى الفن، ووقعت مشادة بينى وبينها على إثرها قمت بإحضار سكين وطعنتها 17 طعنة.

وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى أبو تشت لإحضار الطبيب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة أسباب الوفاة، تحرر محضر بالواقعة لتتولي النيابة التحقيق.

«سب وقذف» يغرم شقيقة سعاد حسني 10 آلاف جنيه

محكمة جنح العمرانية، اليوم الأربعاء، غرمت جنجاه عبد المنعم شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني 10 آلاف بتهمة سب وقذف نادية يسري.

وكان محمود فرج وهبة محامي نادية يسري صديقة الفنانة الراحلة سعاد حسني أقام جنحة مباشرة أمام محكمة العمرانية، يتهم فيها جنجاه شقيقة سعاد حسنى بسب وقذف موكلته.

وأشار في الدعوى إلى أن جنجاه ألفت كتابا تحت اسم «سعاد-أسرار الجريمة الخفية»، روت فيه حياة ولغز وفاة شقيقتها سعاد حسني في لندن.

وأشارت في الكتاب إلى نادية يسري ووصفتها بالقاتلة والسارقة والخائنة، وأنها وراء مقتل سعاد حسني، وعبارات أخرى اعتبرتها نادية يسري سبًا وقذفًا.

إصابة 16 شخصًا في انقلاب 3 سيارات بالعياط

أصيب 16 شخصًا في انقلاب سيارتين لنقل الركاب «ميكروباص» وأخرى ربع نقل في حدود قرية جرزًا بمركز العياط في الجيزة بين وصلة الطريقين الزراعي والصحراوي الغربي.

إصابة 20 عاملًا في انقلاب أتوبيس بالسخنة

أصيب 20 عاملًا في حادث انقلاب أتوبيس تابع لشركة سيراميك كليوباترا، في السويس، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي في السويس.

حريق بحديقة فندق في بورسعيد

نشب حريق بحديقة فندق شهير بشارع عاطف السادات في محافظة بورسعيد، بسبب ماس كهربائي نتيجة سقوط الأمطار بغزارة على كافة أحياء المدينة الساحلية.

أب يقتل ابنته الرضيعة.. ويسلم نفسه للشرطة

قتل عاطل ابنته الرضيعة البالغة من العمر 3 أشهر، وسلم نفسه إلى قسم شرطة مدينة نجع حمادي، وأدلى باعترفات بالواقعة كاملة.

إحباط محاولة تهريب «بنادق رش» 

احبطت الإدارة العامة لأمن الموانئ، محاولة جلب بنادق ضغط هواء وطلقات رش محظور دخولها للبلاد عبر ميناء سفاجا البحري.

الإعدام شنقًا لمغتصب «طفل البامبرز»

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالإعدام شنقا للمتهم محمود السيد أبوزيد بتهمة اغتصاب الطفل حمزة «طفل البامبرز».

«النقض» تحجز الحكم في قضية «الصواريخ».. لجلسة 6 فبراير المقبل

حددت محكمة النقض، جلسة 6 فبراير المقبل، للنطق بالحكم في طعن متهمي القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية الصواريخ» على أحكام المؤبد والسجن الصادرة بحقهم من محكمة جنايات الجيزة.