ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

«الداخلية» تطلق مبادرة كبرى لتحصين المصريين من الأمراض

«الداخلية» تطلق مبادرة كبرى لتحصين المصريين من الأمراض

لجان خاصة لمتابعة الحالة الصحية للسجناء.. وقوافل طبية تطوق المحافظات

تواصل وزارة الداخلية تبنيها عددا من المبادرات الاجتماعية والإنسانية فى كافة التخصصات تحت شعار «كلنا واحد» آخرها القوافل الطبية التى تضم كافة التخصصات ووجهتها لتوقيع الكشف الطبى وصرف الأدوية اللازمة للمواطنين وأفراد والمحتجزين بالأقسام والمراكز الشرطية بمختلف المحافظات والأقاليم.

وحرصًا من وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتفعيل المبادرات المجتمعية، من خلال توجيه قوافل طبية للكشف على المواطنين قاطنى القرى الأكثر احتياجًا وصرف الأدوية اللازمة بالمجان واستمرارًا لمبادرة «كلنا واحد»، فقد وجه قطاعى الخدمات الطبية وحقوق الإنسان قافلتين طبيتين إلى مديريتى أمن بورسعيد وأسوان، ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة.

 وأسفرت جهود القافلتين عن توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين، وكذا أفراد الشرطة والمحتجزين بالمراكز والأقسام الشرطية المختلفة بنطاق مديريتى أمن بورسعيد وأسوان، وتم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

هذا وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية وتفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة.

مديريتا أمن السويس وأسيوط

شنت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة حملة مرور على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن السويس، للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، ولا سيما كبار السن وذوى الإعاقة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر، ومدى مطابقة أماكن الاحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات والاشتراطات الفنية والصحية والهندسية وتوفير التهوية المناسبة وحسن معاملة المحتجزين، وذلك خلال الفترة من 20-1- 2019 حتى 22-1-2019، كما تم بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية توجيه قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، وتم توقيع الكشف الطبى على 251 حالة من «المحتجزين، ونزلاء السجون» بنطاق المديرية، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

كما وجه قطاع الخدمات الطبية قافلة طبية إلى مديرية أمن أسيوط، ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة، وذلك لتوقيع الكشف الطبى على (أهالى قرية الهدايا بدائرة مركز شرطة أسيوط).

وأسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على 370 من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وتوجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين وكذا تقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمحتجزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية وكذا القوافل الخدمية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتم توجيه قوافل طبية بنطاق مديرية أمن بورسعيد، وليمان أبى زعبل، وسجن شديد الحراسة بأبى زعبل، وسجون وادى النطرون.

كما وُجّهت العديد من القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، لا سيما بالمناطق النائية والعديد من القرى والنجوع، وكذا توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن .

بينما وجه قطاع الخدمات الطبية بالوزارة العديد من القوافل الطبية ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان، والتى أسفـرت بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية عـن تحقيـق النتائـج التاليـة:

قطاع السجون

وجهت الوزارة قوافل طبية إلى ليمان أبى زعبل، سجن شديد الحراسه بأبى زعبل وسجون وادى النطرون، تضم مختلف التخصصات بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة لهم، وذلك خلال الفترة من 9/12/2018 حتى 12/12/2018، وأسفرت جهود القوافل عن توقيع الكشف الطبى على عدد من النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لهم .

بورسعيد

كما تم توجيه قافلة طبية إلى مديرية أمن بورسعيد ضمت كافة التخصصات، إذ تم توقيع الكشف الطبى على العديد من المحتجزين بالأقسام والمراكز الشرطية والسجون المركزية، وكذا توقيع الكشف الطبى على 665 حالة من أهالى قرية سبعة شرق التفريعة بدائرة مركز شرطة التفريعة، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

المنيا

وأيضا تم توقيع الكشف الطبى على 725 حالة، بمديرية أمن بورسعيد وصرف الأدوية اللازمة لهم.

الدقهلية

ووقعت أيضا حملة طبية الكشف الطبى على 253 حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم، وبقرية دميرة بدائرة مركز شرطة طلخا، وتوقيع الكشف الطبى على 870 حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.

الشرقية

وفى الشرقية، تم توقيع الكشف الطبى على 403 حالات، وصرف الأدوية اللازمة لهم، وبقرية بحر البقر بدائرة مركز شرطة الحسينية، وتم توقيع الكشف الطبى على 1880 حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.

بنى سويف

تم توقيع الكشف الطبى على 157 حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم، وبقرية بياض العرب بدائرة مركز شرطة بنى سويف تم توقيع الكشف الطبى على 1050 حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.

الجيزة

وقعت الحملات الكشف الطبى على 770 حالة من أهالى مركز شرطة الصف وصرف الأدوية اللازمة لهم بمستشفيات الشرطة بـ«مدينة نصر، والعجوزة، والإسكندرية» بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية، كما تم توقيع الكشف الطبى على 723 حالة متنوعة، وصرف الأدوية اللازمة لهم، من خلال استقبالهم بالعيادات الخارجية بالمستشفيات.

حملة الــ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

ووقعت تلك الحملة الكشف الطبى على 2637 سيدة، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وذلك بمستشفيات الشرطة .

هذا وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، وتوفير الرعاية الصحية للمحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة والسجون.

موضوعات متعلقة