رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نائب دشنا لـرئيس الوزراء: الفلاحون يصرخوا من الأزمات ولا أحد يسمعهم

 تقدم حسين فايز، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا التابعة لمحافظة قنا، بطلب إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يتضمن المشاكل والأزمات التي يعاني منها الفلاح المصري في الوقت الراهن، طالبًا سرعة تدخله لرفع المعاناة عنه.

وقال نائب دشنا، إن الفلاحون فى المحافظات المختلفة يصرخوا من الأزمات التي تواجههم، دون أي حلول من قبل المسئولين، في الوقت تعول فيه مختلف الحكومات في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، كبيرًا على القطاع الزراعي في بناء اقتاصدها منها، فهي التي تمد الإنسان بمعظم غذائه وكسائه، وغالبا ما تكون المصدر الرئيسي لتوفير فرص العمل.

وأكد البرلماني، أن مشكلات الفلاح المصرى متراكمة، ولا تقع تحت حصر فمنها ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج من تقاوى وأسمدة وفى مقدمتها الأسمدة الشتوية، علاوة على مشاكل الصرف الصحي، ومشكلات تلوث المياه وعدم تمتعه بنظام تأمين صحي.

وطالب «فايز»، بضرورة العم مرة أخرى بالدورة الزراعية، وتطبيق وسائل الرى الحديثة، وتطهير الترع والمصارف. وشدد على معاناة الفلاح من ارتفاع أسعار فوائد قروض بنك التنمية والائتمان الزراعي، مطالبًا بضرورة إصدار وثيقة تأمين على الفلاح وزراعاته، حتى لا تكون عرضه للتغيرات المناخية، وتجعله فى خطر دائم. وطالب أيضًا بضرورة عودة الإرشاد الزراعي، كما كان من قبل والاهتمام بالخدمات المجانية التى تقدم للمزارعين، مثل الميكنة الزراعية، وتوفير الأدوية البيطرية والمبيدات.