رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تقارير

ترحيب عمالي أفريقي بتسلم «السيسي» رئاسة الاتحاد الأفريقي

جريدة الزمان

تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الأفريقي، بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إذ انتقلت الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي لعام 2019 من الرئيس الرواندي بول كاجامي، إلى الرئيس السيسي.

وفي ذلك السياق، أعلن النائب محمد وهب الله، نائب رئيس منظمة الوحدة النقابية الأفريقية والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن العمال في أفريقيا يتطلعون لعودة دور مصر لقيادة الاتحاد الأفريقي والمتمثل في تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة القارة العام الحالي 2019، والذي سوف يحقق الآمال والطموحات التي تنتظرها الشعوب الإفريقية.

وقال وهب الله، إن العمال هم القوى العظمى التي تقوم على أكتافهم تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمار الأمثل للموارد والثروات الطبيعية وأن ذلك سيفتح مجالات للعمل والقضاء علي ظاهرة البطالة والحد من الهجرة العشوائية للعمال.

وأكد أن جميع الاتحادات العمالية الأعضاء في منظمة الوحدة النقابية الأفريقية سعداء بعودة الريادة لمصر وسيكون للمنظمة التي أنشئت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وساهمت في إنجاح ثورات التحرر الأفريقي سيكون لها دور فاعل في التنمية الأفريقية عند تولي الرئيس السيسي قيادة الاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى أن دور المنظمة سوف يتعاظم خاصة في رئاسة السيسي لها، والذي سيفتح آفاق جديدة للعلاقات مع تولي الأرزقي مرزوق وهو جزائري الجنسية رئاسة المنظمة، موضحا أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من منطلق إدراكه للمسؤولية بادر باستضافة مؤتمرين للقيادات العمالية في أفريقيا، الأول بعنوان دور المنظمات النقابية الأفريقية في القرن الحالي، وعقد في القاهرة في نوفمبر الماضي، والثاني عقد في الإسكندرية بعنوان مستقبل العمل في أفريقيا، وشارك فيهما معظم القيادات العمالية بدول القارة.

ونوه عن عقد مؤتمر الاتحادات العمالية بدول حوض النيل الشهر القادم، وهو ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الناجحة التي قام بها وفد اتحاد العمال برئاسة جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لأثيوبيا الأسبوع الماضي.

أما فاروق المهيري، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الاجتماعية، قال ن العاملين بالقطاع الحكومي سعداء بتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الافريقي ، مشيرًا إلى أنه سيوجه الدعوة للمنظمات النقابية المماثلة في الدول الأفريقية بعقد مؤتمر عاجل لوضع آلية عمالية لدعم ومساندة الجهود التي يقودها الرئيس في المجالات الاقتصادية والاجتماعية .

عمال أفريقيا السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 150